في حوارها هذا مع le360 تتحدث أمل عيوش عن مسرحيتها الأخيرة « حلم بلا حدود ». وهي مسرحية تشاركها في دور البطولة الممثلة سناء عاصف، أحد أبرز الوجوه المسرحية الجديدة التي تظلّل بسيرتها رحابة المسرح المغربي. وقد حقق العمل المسرحي منذ عرضه في مهرجان أفينيون في فرنسا، نجاحاً كبيراً لكونه يُقدّم عملاً مسرحياً مختلفاً بالنسبة للغرب بالمقارنة مع نماذج معروفة في المسرح المغربي. وتحرص عيوش على تقديم أعمال مسرحية ذات بعدٍ فكري، بحيث تطرح أسئلة قلقة حول التحولات التي يمُرّ من المجتمع المغربي في علاقته بالآخر. ففي هذا العمل تعطي الممثلة صورة أخرى للسوسيولوجية فاطمة المرنيسي وتحاول عبر التعبير المسرحي أنْ تخط مساراً متخيّلاً لسيرتها الفكرية.
تقول عيوش بأنّ العمل على فاطمة المرنيسي يعني لها الشيء الكثير. خاصّة وأنّ الأمر يتعلّق بامرأة طالما صنعت الفكر المغربي وقدمت نقداً مغايراً للسردية الغربية حول المرأة العربية. وفق هذه الرؤية الفكرية عمدت أمل عيوش رفقة سناء عاصف على إعادة التفكير تخييلياً صاحبة كتاب « نساء على أجنحة الحلم ». فبعد أنْ جرت العادة على تحويل نصّ شعريّ أو مجموعة قصصية أو رواية إلى عمل مسرحي، عمل الفريق الفني على اختيار مجموعة من النصوص الفكرية وإعادة الاشتغال عليها وفق طريقة فنية. وفي هذا الأمر، ما يستحقّ التأمّل في سيرة هذا العمل ويجعل نفطن إلى التحولات التي بات يعرفها النصّ المسرحي في الزمن المعاصر.