هذه لائحة المتوّجين في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

لجنة تحكيم الدورة الـ19 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش

لجنة تحكيم الدورة الـ19 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش . Map

في 19/11/2022 على الساعة 20:15

أعلنت لجنة تحكيم الدورة التاسعة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، مساء السبت 19 نونبر 2022، عن المتوجين بالجوائز الخمس المخصصة للأفلام المشاركة في المسابقة.

جائزة النجمة الذهبية:

فاز فيلم "حكاية من شمرون" للمخرج الإيراني عماد الإبراهيم دهكردي بالنجمة الذهبية (الجائزة الكبرى) للدورة الـ19 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، التي نظمت تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، واختتمت فعاليتها مساء اليوم السبت.

جائزة لجنة التحكيم:

آلت جائزة "لجنة التحكيم" برسم الدورة الـ19 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، التي أعلن عن جوائزها مساء اليوم السبت، مناصفة لكل من فيلم "الروح الحية" لكريستيل ألفيس ميرا (البرتغال) وفيلم "أزرق القفطان" لمريم التوزاني (المغرب).

جائزة أحسن دور رجالي:

فاز الممثل أرسويندي بينينك سوارا بجائزة "أحسن دور رجالي" برسم الدورة الـ19 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش التي اختتمت فعالياتها مساء اليوم السبت، وذلك عن دوره في فيلم "سيرة ذاتية" للمخرج مقبول مبارك (إندونيسيا).

أفضل دور نسائي:

تم تتويج الممثلة الكندية من أصل كوري، شوي شوي يونغ، بجائزة "أحسن دور نسائي" برسم الدورة الـ19 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش التي اختتمت فعالياتها مساء اليوم السبت، وذلك عن دورها في فيلم "رايسبوي ينام" للمخرج الكندي أنتوني شيم.

جائزة أحسن إخراج:

فاز فيلم "برق" للمخرجة السويسرية، كارمن جاكيي، بجائزة "أحسن إخراج" برسم الدورة الـ19 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش التي اختتمت فعالياتها مساء اليوم السبت.

وقدم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، من 11 إلى 19 نونبر 2022، مجموعة من الأفلام عبارة عن تجارب سينمائية من جميع جهات العالم؛ شملت 76 فيلما من 33 دولة تم عرضها في أقسام المهرجان، الموزعة بين المسابقة الرسمية، والعروض الاحتفالية، والعروض الخاصة، والقارة الحادية عشرة، وبانوراما السينما المغربية، وسينما الجمهور الناشئ، وعروض ساحة جامع الفنا، والأفلام المقدمة في إطار التكريمات.

في 19/11/2022 على الساعة 20:15