بالفيديو: بعد غياب عن تظاهرات المغرب لـ5 سنوات.. لجريني يدشن عودته من أكادير

Hamdi Yara / Le360      

في 04/10/2022 على الساعة 17:00

فيديوعاد الفنان عبد الفتاح الجريني للظهور من جديد على منصات التظاهرات الفنية الكبرى التي تنظم بالمغرب بعد 5 سنوات من الغياب المتواصل نتيجة ظروف متعددة، وذلك من بوابة الحدث الرياضي رالي المغرب الذي نظم على هامش هذه التظاهرة حفلا موسيقيا كبيرا بمدينة أكادير، ضم عددا من الفنانين المشهورين.

وأوضح عبد الفتاح الجريني في تصريح لـLe360 أن آخر مشاركة له بأحداث فنية بالمغرب كانت منذ خمس سنوات بمدينة أكادير وعاد من بوابة هذه الأخيرة مرة أخرى ليلاقي جمهوره التواق لأغانيه المتنوعة المغربية والمصرية والممزوجة بثقافات بلدان أخرى، مضيفا أنه تربطه علاقة حميمية مع الجمهور بسوس وبالمغرب عامة.

وعن إمكانية الغناء باللغة الأمازيغية بلهجة تاشلحيت، قال الجريني "كانتمنى ذلك لأن الوالد ديالي الله ارحمو كان شلح ف كنتمنى شي نهار نقدر نديرها لأنو كان كيتكلم بالشلحة، غير أنا للأسف ماتعلمتش للشلحة، وأكيد أنا مغربي خاصني نكون كاندوي بالشلحة، غادي نحاول يكون عندي شي مشروع من هاد القبيل مستقبلا".

وبخصوص غيابه عن الساحة الفنية خلال السنوات الأخيرة، أكد الفنان أن ظروف كوفيد-19 كانت من بين الأسباب الوجيهة في هذا الغياب إضافة إلى ظروف أخرى شخصية يعرفها الجمهور كافة، مشيرا إلى أن أغنيته التي تحمل عنوان "يا حبيبي" حققت نجاحا كبيرا خلال الآونة الأخيرة رغم أنها انتجت منذ نحو عامين، مثنيا على تفهم الجمهور لسر غيابه ولتعاطفه مع ظروفه ومشاركته أحزانه قبل أفراحه ونجاحاته.

وعن جديده الفني، أورد المتحدث، أنه بصدد إنجاز أعمال مع عدد من الجهات والشركات والفنانين من المغرب ومن خارج أرض الوطن من أجل ايصال فكرة ايجابية عن المجتمع المغربي وثقافته ومؤهلاته المتنوعة، مشيدا بدور الفنانين في نشر الثقافة والهوية المغربية بجميع أقطار العالم كل على طريقته الخاصة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 04/10/2022 على الساعة 17:00