أكادير على موعد مع رالي "ألف واحة" للسيارات العتيقة

DR

في 26/02/2018 على الساعة 18:30

تشهد مدينة أكادير إعطاء انطلاقة المرحلة الأولى من رالي "ألف واحة " لهواة السيارات العتيقة، والذي ينظم من طرف "نادي سوس للسيارات العتيقة "، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة، خلال الفترة ما بين 21 و27 أبريل 2018.

وستعرف هذه الدورة مشاركة نخبة من هواة ركوب السيارات العتيقة من المغاربة والأجانب، الذين سيجتازون مسارا طرقيا يقود في اتجاه مدينة مراكش، ويتميز بتنوع وغنى مناظره الطبيعية الخلابة التي تتوزع ما بين القصبات، والواحات، والكثبان الرملية، والوديان، والصحاري.

ويتوزع مسار الرالي على ست مراحل، وهي أكادير ـ إموزار ـ أكادير (122 كلم)، وأكادير ـ تافراوت ـ عشت بإقليم تارودانت (273 كلم)، و عشت ـ طاطا ـ فم زكيد (297 كلم)، و فم زكيد ـ زاكورة (130 كلم)، و زاكورة ـ قصر ايت بن حدو بإقليم ورزازات (207 كلم)، ثم المرحلة النهائية التي ستربط قصر ايت بن حدو بمدينة مراكش على مسافة 176 كلم.

وذكر رئيس نادي سوس للسيارات العتيقة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أحمد لغدير، أن هذا الرالي يشكل فرصة لهواة السيارات العتيقة للاستمتاع بقيادة هذه العربات الكلاسيكية، واقتسام هذه المتعة مع الجمهور الواسع، وفي الوقت ذاته تمكين المشاركين من استكشاف تنوع وغنى المناظر الطبيعية الخلابة التي يزخر بها المغرب، والتي تعد من بين المؤهلات السياحية الكفيلة بجذب وفود السياح وتنشيط القطاع السياحي.

وكان المشاركون في الدورة الأولى لهذا الرالي قد اجتازوا مسافة بلغت حوالي 1600 كلم، حيث مر الرالي عبر مدن تيزنيت، وسيدي إفني، وكلميم، وطاطا، وزاكورة، وورزازات، ومرزوكة، وبومالن دادس، ليصل في نهاية المطاف إلى مدينة مراكش.

تحرير من طرف جواد
في 26/02/2018 على الساعة 18:30