روبورتاج.. إقبال كبير بالعيون على الفوتسال

الإقبال على الفوتسال في تزايد

في 19/05/2024 على الساعة 13:00, تحديث بتاريخ 19/05/2024 على الساعة 13:00

تشهد مدينة العيون إقبالا متزايدا على الرياضات عموما، وبشكل خاص التي تتعلق بكرة القدم بما فيها الفوتسال، بفضل البنية التحتية المتمثلة أساسا في توفر ما يقارب الـ90 ملعا للقرب كلها معشوشبة ومجهزة ومفتوحة في وجه الرياضيين بالمجان إضافة إلى القاعات المغطاة التي يصل عددها إلى 6 قاعات منتشرة بأحياء المدينة.

ويلاحظ بشكل كبير الإقبال على القاعات المغطاة والفوتسال بالعيون خلال مواسم شهر رمضان المبارك سواء قبيل الفطور أو بعد صلاة التراويح بفضل الإنارة التي تلازمها، بحيث تقام هناك بطولات محلية بين مختلف الفئات والأعمار والمصالح الخارجية للموظفين والمستخدمين بالمدينة والأطفال من كل الفئات العمرية بما فيها الفئة النسوية وبعض النساء اللواتي تشاركن في التحكيم الرياضي بما فيها الفوتسال.

وخلال تغطيتنا لمدى إقبال السكان على كرة القدم داخل القاعة شهدت إحدى القاعات المغطاة بالمدينة احتفاليات كبرى بفوز فريق أجاكس العيون للفوتسال على حساب الفريق الذي يمثل مدينة مراكش بـ6 مقابل صفر ليضمن بذلك الصعود إلى القسم الأول الممتاز للبطولة الوطنية للفوتسال أمام جمهوره الذي كان متحمسا لكونه أول فريق محلي للفوتسال يصل إلى هذه المرتبة والدرجة بلاعبيه المحليين أبناء مدينة العيون.

وفي هذا الصدد قال الصالح الكديري مدرب فريق أجاكس العيون للفوتسال إن هذه النتيجة كانت بفضل لاعبي الفريق وإدارته المسيرة وكل الفاعلين الرياضيين، منوها في الوقت نفسه بالبنية التحتية التي تعرفها كل القاعات المغطاة بالعيون. ومثمنا التجهيزات والتسهيلات التي توفرها، خلافا للكثير من الفرق الوطنية للفوتسال والتي سبق وأن لعب فيها لاعبو فريقه والتي يرى أنها في الكثير من الأحيان لا ترقى إلى البنية التحتية الرياضية بالعيون مضيفا أن احتلال المنتخب الوطني للفوتسال للمرتبة ال6 عالميا يشكل حافزا أساسيا للمضي قدما في هذه الطريق.

تحرير من طرف حمدي يارى
في 19/05/2024 على الساعة 13:00, تحديث بتاريخ 19/05/2024 على الساعة 13:00