عدوى الفساد تنتقل إلى الاتحاد الدولي لألعاب القوى

سيباستيان كو

سيباستيان كو . DR

في 15/01/2016 على الساعة 13:30

اعتبر تقرير الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) اليوم الخميس أن مسؤولي الاتحاد الدولي لألعاب القوى كانوا على علم بفضيحة المنشطات الروسية وان الفساد مستشر فيه بشكل واسع.

وقال التقرير الذي أعده رئيس ال"وادا" السابق ريتشارد باوند "أن الفساد مستشر في هذه المنظمة" ، مضيفا أن" مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى لا يمكن أن يكون على عدم دراية بحجم المنشطات في اللعبة وعدم فرض تطبيق قوانين مكافحة المنشطات".

وتفجرت فضيحة منشطات كبيرة تتعلق بروسيا ما أدى إلى ايقافها من قبل الاتحاد الدولي الجديد برئاسة البريطاني سيباستيان كو الذي خلف الصيف الماضي السنغالي لامين دياك المتهم من قبل القضاء الفرنسي بقضايا فساد وبالتستر على نتائج العينات الايجابية للعدائين الروس.

وكانت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات اتهمت في نونبر روسيا باتباع "تنشيط منظم" لرياضيها من خلال نظام تورط فيه أيضا مسؤولون في الاتحاد الدولي اتهموا بتغطية بعض حالات المنشطات لقاء حصولهم على المال.

وعقد مجلس الاتحاد الدولي اجتماعا طارئا في 13 من الشهر ذاته قرر خلاله ايقاف روسيا مؤقتا فاتحا الباب أمام احتمال غياب الرياضيين الروس عن دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو من 5 الى 21 غشت 2016.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 15/01/2016 على الساعة 13:30