الجامعة تبقي عقوبتها ضد جمهور اتحاد طنجة لثلاث مباريات

Le360

في 23/10/2015 على الساعة 15:00

قررت لجنة الاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الخميس، الإبقاء على العقوبة التي أصدرتها سابقا اللجنة التأديبية في حق فريق اتحاد طنجة، والقاضية بحرمان الفريق من أنصاره ومشجعيه لثلاث مباريات، منها مبارتين اثنين كانتا موقوفة التنفيذ.

لجنة الاستئناف قررت من جهة أخرى تقليص مبلغ الغرامة المالية إلى 2000 درهم بعدما سبق للجنة التأديبية أن حددتها سابقا في 5 ملايين سنتيم.

القرار الذي حاول المكتب المسير استئنافه أتى بعد اندلاع أعمال الشغب التي أعقبت مباراة "الديربي الشمالي" يوم السبت 3 أكتوبر الماضي، ونظرا لرشق الحكام بقنينات ومحاصرتهم داخل رقعة الملعب لمدة تفوق 30 دقيقة ووجود حالة العود (تكرار نفس المخالفة)، وحدوث أعمال شغب.

بلاغ صادر عن الجامعة أشار في السابق إلى أن نادي اتحاد طنجة "لم يحترم قرار الجامعة ومذكرة العصبة الاحترافية لكرة القدم المتعلقين بعدم السماح للقاصرين غير المرفوقين بأولياء أمورهم لولوج الملاعب".

تبقى الإشارة إلى أن نهاية مباراة المغرب التطواني واتحاد طنجة شهدت أحداثا لا رياضية بداخل الملعب الكبير بطنجة وبخارج الملعب، إذ أصيب عدد من رجال الشرطة بعدد من الأحياء القريبة لملعب طنجة الكبير وعلى إثر ذلك اعتقل نحو 22 شخصا، تم إطلاق سراح 6 منهم فيما تأجل النطق بالحكم في حق آخرين إلى غاية الشهر المقبل.

تحرير من طرف صابر وردي
في 23/10/2015 على الساعة 15:00