تاريخ مواجهات أسود الأطلس وفيلة الكوت ديفوار

RD

في 09/10/2015 على الساعة 16:41

يستعد المنتخب المغربي لكرة القدم، لخوض مباراة إعدادية مساء اليوم، أمام منتخب الكوت ديفوار، بالملعب الكبير بمدينة أكادير.

وترجع أول مرة التقى فيها "الأسود" بالـ "الأفيال"، إلى سنة 1969، في مباراة ودية وانتهت بفوز ساحل العاج بهدف دون رد، ليعود المنتخبين للالتقاء سنة 1973، برسم إقصائيات كأس العالم، في لقاء انتهى بالتعادل الإيجابي هدف في كل مرمى.

واستمر السجال بين المنتخبين، في عدد من المباريات الرسمية والودية، نذكر منها المباراة الحبية، التي دارت سنة 2003، وكرس فيه منتخب الفيلة، تفوقهم على المنتخب المغربي، بالفوز بنتيجة هدف دون رد.

وبعد ثلاث سنوات، عادت "الأسود" للقاء منتخب الكوت ديفوار، في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، في مباراة انتهت بفوز منتخب الأفيال بهدف دون رد، من توقيع اللاعب ديدييه دروغبا.

وفي سنة 2012، التقى المنتخبان، برسم إقصائيات كأس العالم الخاصة بالمنطقة الإفريقية، في لقاء انتهى بالتعادل الإيجابي هدفين في كل مرمى، ووقع للجانب المغربي الدولي حسين خرجة، واللاعب الحالي لفريق المغرب التطواني حمزة بورزوق.

أما النزال الأخير الذي جمع بين المنتخبين، فيعود إلى سنة 2014، برسم تصفيات كأس العالم، وانتهى كذلك بالتعادل الإيجابي هدف في كل مرمى.

في 09/10/2015 على الساعة 16:41