ريال مدريد يتبرع بمليون أورو للاجئين في إسبانيا

DR

في 05/09/2015 على الساعة 13:32

أعلن نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم، اليوم السبت، تبرعه بمبلغ مليون أورو لدعم اللاجئين الذين ستستضيفهم إسبانيا.

وذكر النادي في بيان أن هذا القرار جاء "وفاء بالتزامه بمبادئه الأخلاقية وقيم التضامن الإنساني، لدعم الأطفال والنساء والرجال الذي هربوا من بطش الحرب والموت والدمار في ديارهم".

وأضاف المصدر ذاته أن رئيس النادي فلورنتينو بيريز "أجرى مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي أمس الجمعة للحديث عن مسألة اللاجئين ورغبة النادي في تقديم تلك المساعدة المالية إلى جانب باقة من التدابير التي يعتزم المضي قدما بها للمساعدة في رعاية اللاجئين الذين يصلون للأراضي الإسبانية".

ومن بين تلك التدابير يدرس النادي عدة مبادرات لإيلاء اهتمام خاص باللاجئين الصغار والشباب، إلى جانب اتاحة بعض البنى التحية للنادي والمعدات الرياضية لتكون بمتناول اللجنة الوزارية التي أنشأتها الحكومة الاسبانية لتنظيم عملية إيواء اللاجئين واستقبالهم.

وأغلق ريال مدريد موسم 2014-2015 عن عائدات إجمالية بلغت 660,6 مليون أورو، أي ما يمثل ارتفاعا قدره 9,4% مقارنة بالموسم الذي سبقه. وتشمل تلك العائدات المكاسب الرأسمالية لنقل اللاعبين.

وبلغت الإيرادات قبل سداد الضرائب 55,9 مليون أورو، محققة نموا بنسبة 15,9% مقارنة بالموسم السابق. في حين بلغت الأرباح الصافية بعد سداد الضرائب 42 مليون أورو، أي 9,1 مقارنة بالموسم السابق.

وتأتي هذه المبادرة، بعد إعلان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ الجمعة أن منظمته ستقدم مليوني دولار للمساعدة على التخفيف من ازمة اللاجئين الى اوروبا.

كما بادر بايرن ميونيخ بطل ألمانيا لكرة القدم الخميس إلى الاعلان عن مساعدة قدرها مليون أورو لمشاريع لدعم اللاجئين الذين يتدفقون على ألمانيا.

وتعاني أوروبا من أزمة تدفق آلاف اللاجئين إلى أراضيها جراء الحروب في بعض دول الشرق الأوسط وإفريقيا.

وعبر حوالى 366 ألف مهاجر ولاجئ البحر المتوسط منذ يناير الماضي، وقضى أكثر من 2800 مهاجر بحسب أرقام نشرتها منظمة الهجرة الدولية الجمعة. ووصل أكثر من 245 الفا منهم إلى اليونان وأكثر من 116 الفا إلى ايطاليا.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 05/09/2015 على الساعة 13:32