البرازيل. الملاكم العرجاوي يخفق في التأهل للألعاب الأولمبية

DR

في 25/07/2015 على الساعة 16:00

فشل الملاكم المغربي محمد العرجاوي في انتزاع بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة بريو دي جانيرو 2016 بعد إجراء منافسات نصف نهاية بطولة العالم للاتحاد الدولي للملاكمة الاحترافية المؤهلة لهذه الألعاب.

وجاء إخفاق الملاكم المغربي في تحقيق حلم المشاركة في الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو بعد خسارته، مساء أمس الجمعة بمراكش، بالنقاط أمام خصم عنيد وهو الروماني ميهاي نيستور.

ويبقى محمد ربيعي الملاكم المغربي الوحيد الذي ضمن لحد الآن التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016.

وقال محمد العرجاوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، في أعقاب هذه المباراة، إن هزيمته أمام الروماني ميهاي نيستور لم تكن منتظرة بالنظر إلى أنه تمكن من هزيمته السنة الماضية.

وأرجع المستوى الذي ظهر به خلال هذا النزال إلى نقص في الاستعداد وخاصة خلال شهر رمضان، واعدا الجمهور المغربي بأنه سيكون في مستوى انتظاراته خلال الإقصائيات الإفريقية المؤهلة للألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو.

وفي مباراة نصف النهاية الأخرى تمكن الملاكم التركي علي ايرين ديمرزين من الظفر ببطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الاولمبية المقبلة بعد هزيمته للهنغاري استفان برنات بالنقاط. يشار إلى أن الملاكم الروماني ميهاي نيستور (105 كلغ) ومن مواليد 1990، توج بطلا لرومانيا أربع مرات، ويعد أحد أفضل الملاكمين الأوربيين في هذا الصنف، كما حصل على المرتبة الثالثة في السلسلة العالمية للملاكمة.

أما الملاكم علي ايرين ديمرزين المزداد سنة 1990، فحاصل على فضية الألعاب المتوسطية بميرسين 2013.

وسبق مباراتي نصف النهاية، إجراء نزال استعراضي جمع بين المغربيين بدر الدين كوسكوس وعبد الله ابلاغ وانتهى بفوز الأخير.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 25/07/2015 على الساعة 16:00