المنخرط الودادي الوزاني يهدد الناصيري باللجوء إلى القضاء

DR

في 17/07/2015 على الساعة 01:22

لوح عبد الرحيم طريجم الوزاني، المنخرط في فريق الوداد البيضاوي لكرة القدم، والمرشح السابق لرئاسة النادي، باللجوء إلى القضاء من أجل الطعن في مصداقية الجمع العام الذي من المقرر أن يعقده الفريق الأحمر في الـ23 من يوليوز الحالي.

وتابع الوزاني في اتصال هاتفي مع Le360، أنه كمنخرط في الفريق الأحمر، لم يتوصل بالتقريرين الأدبي والمالي، في الآجال التي يحددها القانون المنظم للجمعيات، والمتمثل في 15 يوما قبل انعقاد الجمع العام، رغم طلبه إياها لإدارة النادي، وبالتالي يضيف الوزاني الجمع العام الذي سيعقده المكتب المسير لفريق الوداد البيضاوي لا يستوفي الشروط القانونية، ولا يحترم مقتضيات ما هو منصوص عليها في النظام الأساسي للجمعيات.

وأكد الوزاني أنه لم يتوصل بالتقريرين الأدبي والمالي في الوقت المحدد، فضلا عن أنه لم يتوصل بالاستدعاء لحضور فعاليات الجمع العام رغم طلبها من إدارة الوداد، والتي يجب أن تحدد كل المعلومات الخاصة بالجمع العام، من قبيل الساعة واليوم والشهر والسنة والمكان تحديدا، علاوة عن جدول الأعمال وكل الوثائق أي مشروع يحال على الجمع العام للنقاش والمصادقة. واستطرد قائلا :" ما بني على باطل فهو باطل، القانون واضح في هذا الباب، لهذا أطالب سعيد الناصيري، بتأجيل موعد الجمع العام إلى موعد لاحق، حتى نتوصل بالتقريرين الأدبي والمالي كما هو منصوص عليه في القانون، وإلا سأكون مضطرا إلى اللجوء إلى القضاء للتصدي لهذه الخروقات.

وختم الوزاني حديثه، أنه اتصل بالوزارة بصفتها الوصي على القطاع، وكذا بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لإخبارهما بالموضوع، مشير إلى أنه منح رئيس الوداد مدة خمسة أيام لإعلان تأجيل الجمع العام، وإلا فإنه سيباشر الإجراءات والمسطرة القانونية والتوجه إلى القضاء الاستعجالي ليطالب بتأجيل الجمع العام المقرر في الـ23 من الشهر الجاري، بالنظر إلى الخروقات التي يشهدها.

تحرير من طرف صلاح مغاني
في 17/07/2015 على الساعة 01:22