لقجع: لهذا ستلعب الرجاء بدل الوداد في بطولة شمال إفريقيا

صورة مركبة

صورة مركبة . يونس بنان - Le360

في 29/06/2015 على الساعة 08:00

أكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في حوار مع يومية "المساء" لعددها لليوم الاثنين، ان اختيار فريق الرجاء البيضاوي لتمثيل المغرب في كأس شمال افريقيا، رغم حصوله على الرتبة الثامنة في البطولة، هدفه ضمان تسويق جيد للبطولة التي تم إعادة احياءها، والتي سيستضيف المغرب اطوارها.

وأشار الى ان رأي السؤولين استقر على فريق الرجاء البيضاوي، لما له من شعبية كبيرة في المغرب ستضمن حضورا جماهيريا لمقابلات البطولة، مضيفا، ان اسم الوداد البيضاوي كان قد طرح بصفته بطلا للدوري الاحترافي المغربي، لكن نظرا لالتزاماته في نهائي كأس السوبر المغربية-الإمارتية التي ستجمعه بفريق العين، قرر المسؤولون في شمال افريقيا اقتراح فريق الرجاء البيضاوي كبديل له لما له من قاعدة جماهيرية ستمكن المنظمين من التسويق للبطولة وجلب المستشهرين.

هذا واعتبر فوزي لقجع ان الدورة هي مجرد دورة تجريبية، ويعكس ذلك القيمة المالية للفائز بها، والتي لا تتعدى الخمسين ألف دولار، مؤكدا انه، ابتداءا من الدورة القادمة سيتم إختيار الفرق المشاركة وفقا لمعايير محددة، سيضعها اتحاد شمال افريقيا وهو ما سيتم دراسته.

الموسم القادم غني بالقرارات الجديدة

وبخصوص البطولة الوطنية، أكد لقجع في نفس الحوار على ان الموسم المقبل سيعرف اتخاد العديد من القرارات التي تهذف الى تخليق الممارسة الكروية في المغرب، والتي ستبلغ بها الفرق المشاركة في البطولة عن طريق مذكرات، ومن بين هذه القرارات الغاء التعامل بالكمبيالات وتعويضها بالتحويلات البنكية والشيكات، كما انه سيمنع على أي فريق بدمته ديون أو لديه ملفات لدى لجنة النزاعات، ان يقوم بانتدابات.

وحدد رئيس الجامعة تاريخ الخميس القادم بالصخيرات، كموعد لعقد لقاء يهدف الى وضع جدولة زمنية لانتخاب ممثلي الهيئات وفق ضوابط واضحة، تمهيدا لعقد الجمع العام.

في 29/06/2015 على الساعة 08:00