فضيحة جديدة تضرب أركان الاتحاد الدولي"الفيفا"

DR

في 06/06/2015 على الساعة 16:00

كشف جون ديلاني، الرئيس التنفيذي للاتحاد الايرلندي لكرة القدم، إن "فيفا" دفع نحو 5 ملايين يورو إلى الاتحاد الايرلندي لكي لا يقوم بأي إجراء قانوني ضد "فيفا" بشأن لمسة اليد التي نفذها تييري هنري، والتي تسببت في هزيمة المنتخب الايرلندي أمام فرنسا في الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم عام 2010.

وقال ديلاني: "شعرنا وقتها بضرورة القيام بتحرك قانوني ضد "فيفا" لعدم صعودنا لكأس العالم بسبب لمسة يد من تييري هنري. كما أن الطريقة التي تصرف بها بلاتر في تلك الواقعة على المنصة بدا فيها أنه يسخر منا".

واستطرد قائلا:"وفي ذلك اليوم عندما أبلغته بمشاعرنا تجاهه وكانت هناك بعض الشتائم في الحوار. توصلنا إلى اتفاق.. كان اتفاقا جيدا جدا للاتحاد الأيرلندي لكرة القدم. كان اتفاقا مشروعا للاتحاد الايرلندي".

يأتي هذا في وقت أعلنت شرطة جنوب إفريقيا فتح تحقيق أولي بشأن مزاعم ضلوع مسؤولين محليين في دفع رشوة تقدر ب10 ملايين يورو لمسؤولين بـ"فيفا" من أجل فوز بلدهم بحق استضافة كأس العالم عام 2010.

وكان رئيس “فيفا” سيب بلاتر قد أعلن استقالته بعد أربعة أيام من إعادة انتخابه لولاية خامسة، على خلفية اتهامات بالفساد تلاحق عددا من كبار مسؤولي الاتحاد الدولي.

تحرير من طرف جواد
في 06/06/2015 على الساعة 16:00