لقجع لـLe360: الجامعة تحاول ضمان مستقبل جيد للاعبين

Le360

في 04/06/2015 على الساعة 09:30

وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اتفاقية شراكة مع مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، يوم أمس الأربعاء بقصر المؤتمرات بالصخيرات، تروم إلى استفادة لاعبي البطولة الوطنية وأطقم الإدارة التقنية للأندية الوطنية من التغطية الصحية والتقاعد.

وتروم جامعة الكرة من خلال هذه الاتفاقية إلى ضمان تعاقد مريح لكل المحيطين بعالم كرة القدم، ما بعد الممارسة الرياضية. وستشمل المرحلة الأولى من المشروع جميع اللاعبين، قبل أن يتم تعميم التجربة على المدربين والمعدين البدنيين وحراس المرمى وباقي عناصر الإدارة التقنية للأندية الوطنية.

وفي هذا الإطار أكد فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، في تصريح لـLe360، أن هذه الاتفاقية، تهدف إلى حماية اللاعبين، وتمكن جميع الذين يشتغلون في الحقل الكروي من تقاعد وتغطية صحية لهم ولأسرهم، وذلك لتفادي بعض المشاكل التي تعترض اللاعبين والمدربين، بعد إنهاء مساره الكروي، كما كان عليه الأمر بالمدرب أوسكار فيلوني، الذي اجتاز مؤخرا أزمة حقيقة، قبل أن تتدخل الجامعة لتقديم يد المساعدة له.

وأوضح المتحدث ذاته، أن جامعة الكرة ومؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، يبحثان عن صيغة مع شركات التأمين، ومؤسسات خاصة بالتقاعد، لوضع تصور مشترك لضمان حياة كريمة لكل المحيطين بكرة القدم الوطنية، خاصة بعد نهاية مسارهم الرياضي.

تحرير من طرف صلاح مغاني
في 04/06/2015 على الساعة 09:30