السكيتيوي مدرب أكادير لـLe360: توقيفي قرار "ظالم"

DR

في 23/04/2015 على الساعة 15:00

أكد عبد الهادي السكيتيوي، مدرب فريق حسنية أكادير لكرة القدم، أن المكتب المسير للفريق الأكاديري استأنف القرار "الظالم" الذي قضت به اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية، والقاضي بتوقيفه لمدة عام واحد بينها ستة أشهر موقوفة التنفيذ مع أداء غرامة مالية قدرها 50 ألف درهم.

وتابع السكيتيوي في اتصال هاتفي معLe360، أن اللجنة التأديبية جانبت الصواب، عندما اعتمدت على تقرير الحكم عادل زوراق، الذي قاد المواجهة التي جمعت فريقه بأولمبيك خريبكة، برسم الدورة الـ26من البطولة الوطنية الاحترافية، والتي انتهت بفوز الفريق الفوسفاطي بهدفين مقابل هدف واحد، لقول كلمتها في النازلة، دون مجالسة أو الاستماع إلى دفوعات المسؤولين عن فريق حسنة أكادير.

وأضاف المتحدث ذاته أن المكتب المسير للفريق الأكاديري، سيعمل كل ما في وسعه لتوقيف هذا القرار الجائر، الذي جاء من حسن الحظ بعدما أمن الفريق السوسي مركزه في البطولة الوطنية الاحترافية.

وختم السكيتيوي حديثه أن احتجاجه على حكم زوراق الذي أدار المباراة، كان في حدود اللياقة، ولم يتجاوز المسموح به، مشيرا إلى أن تحيز الحكم إلى الفريق المنافس كان سببا في هزيمة فريقه خلال هذه المباراة.

وقررت اللجنة التأديبية توقيف المدرب عبد الهادي السكيتوي، لمدة سنة منها ستة أشهر موقوفة التنفيذ، مع غرامة مالية قدرها خمسة ملايين سنتيم، وجاء هذا القرار على خلفية الاحتجاج المبالغ فيه بعد نهاية المباراة، إذ اعتبر السكيتوي أن الحكم عادل زوراق، كان متحيزا للفريق الفوسفاطي، الشيء الذي دفع بالحكم، إلى إشهار البطاقة الحمراء في وجهه.

تحرير من طرف صلاح مغاني
في 23/04/2015 على الساعة 15:00