اتحاد طنجة.. ماذا بعد الصعود؟

DR

في 19/04/2015 على الساعة 14:00

عاد فريق اتحاد طنجة لكرة القدم إلى البطولة الوطنية الاحترافية بعد غياب دام لـ8 سنوات، إذ يعدو آخر ظهور للفريق بالقسم الأول آنذاك موسم 2006ـ 2007، حيث ودع قسم الأضواء رفقة جمعية سلا. فهل يقدر فارس البوغاز على إيجاد موقع في خريطة البطولة الاحترافية؟

مسار اتحاد طنجة هذا الموسم لم يكن مفروشا بالورود، ولم تكن المنافسة سهلة، خصوصا أن الفرق التي تتنافس على البطاقة الثانية كثيرة ومستواها متقارب، ما يعني أن فارس البوغاز كسب بطاقة الصعود عن جدارة واستحقاق، فالفريق فاز في 13 مباراة وتعادل في 14، في حين خسر مواجهة واحدة كانت بميدانه أمام أحد مطارديه وهو مولودية وجدة. 

عبر محمد أمين بنهاشم، مدرب فريق اتحاد طنجة، عن سعادته الكبيرة لقيادة فارس البوغاز إلى الصعود للبطولة الوطنية الاحترافية بعد غياب دام 8 سنوات، مشيرا إلى أن هذا الصعود مستحق، ويعتبر بمثابة اللقب الأول في مساره الكروي.

وأكد بنهاشم في اتصال هاتفي مع Le360، أنه لن ينسى أبدا المجموعة التي ساهمت في تحقيق هذا الحلم من لاعبين ومسيرين وجمهور، واصفا إياهم بالرجال، على ما قدموه من غال ونفيس في سبيل قيادة الفريق إلى معانقة الصعود إلى البطولة الاحترافية.

وأضاف المتحدث ذاته أن لا أحد كان يؤمن بأن الفريق سيخوض موسما متميزا أنهاه بالصعود إلى البطولة الاحترافية، باستثناء بعض المقربين من النادي الذين أبدوا ثقتهم من خلال تقديم الدعم المادي والمعنوي للفريق، مضيفا أن المجموعة الحالية من اللاعبين، كانت سببا في هذا الإنجاز الذي سيبقى موشوم في ذاكرة كل ساكنة مدينة طنجة.

وفيما يتعلق بمستقبله مع فارس البوغاز، أوضح بنهاشم أن ذلك سيتحدد خلال الأيام المقبلة، أي بعد نهاية الموسم الكروي الحالي، مشيرا إلى أنه سيعقد اجتماعا مع المكتب المسير، من أجل وضع الخطوط العريضة للفريق في البطولة الوطنية الاحترافية، ومن تم سيقرر في مسألة بقائه أو رحيله عن الفريق.

من جانبه، قال عادل المرابط، لاعب فريق اتحاد طنجة، إن الكرة الآن بملعب المسؤولين عن الفريق، فهم من يمكنهم الحفاظ للفريق على مكان ضمن فرق البطولة الاحترافية، أو إعادته إلى القسم الثاني سريعا، مبينا أن المكتب المسير للفرق قدم وعودا للاعبين بتوفير جميع الظروف الممكنة، حتى يتمكنوا من مقارعة أكبر الفريق في البطولة الاحترافية الموسم المقبل.

وتابع اللاعب ذاته في اتصال هاتفي مع Le360، أن إدارة فريق فارس البوغاز ستعمل على دعم صفوف الفريق بعناصر متمرسة، تضاف إلى اللاعبين الشباب الحاليين، الذي تمكنوا من إعادة الفريق إلى حظيرة أندية قسم الصفوة، من أجل تكوين فريق قادر على إيجاد مقعد تحت الشمس في البطولة الاحترافية.

وبخصوص المشاكل المالية التي يمكنها أن تجعل من الفريق يعلب دور "المصعد"، ويعود سريعا إلى القسم الثاني، أكد المرابط أن كل مكونات الفريق تعمل منذ الآن على البحث عن موارد مالية قارة، تحصن الفريق من الأزمات المالية التي كان يعيشها خلال السنوات الماضية.

وكان فارس البوغاز قد ضمن رسميا صعوده إلى البطولة الوطنية الاحترافية، ثلاثة دورات قبل نهاية الموسم، بعد أن تعادل مع مضيفه يوسفية برشيد المنافس بدوره على بطاقة الصعود الثانية بعد نهاية المباراة التي جمعت بينهما، برسم الدورة 27 من القسم الوطني الثاني.

تحرير من طرف صلاح مغاني
في 19/04/2015 على الساعة 14:00