أكادير تستعد لاحتضان أول ماراتون أخضر في إفريقيا

DR

في 05/04/2015 على الساعة 19:30

تستعد عاصمة سوس، يوم 26 أبريل الجاري، لاحتضان الدورة الثالثة للماراتون الدولي الأخضر لمدينة أكادير، الأول في المغرب وإفريقيا بالنظر إلى العدد القياسي للمشاركين الذي سيتخطى الخمسة آلاف مشارك.

وذكر بلاغ للمنظمين أنه بعد نجاح الدورتين السابقتين بفضل الجهود المشتركة مع فعاليات المدينة من سلطات محلية ومنتخبة، ارتأت اللجنة المنظمة أن "تعطي إشعاعا أكبر للتظاهرة عبر تنظيم دورتها الثالثة بشكل يوازي طموحات المدينة وانتظارات ساكنتها، رافعة تحدي تجاوز سقف خمسة آلاف مشارك هذه السنة".

وأبرز البلاغ أن اختيار شعار "لنركض من أجل البيئة" ينسجم مع الممارسة السليمة ويتوافق مع المجهودات التي شهدتها المدينة، خصوصا في مجال تقوية المساحات الخضراء والحفاظ على البيئة.

وأوضح أن الماراتون الأخضر في دورته الثالثة سيشهد عملية تشجير، بتنسيق مع المجلس الجماعي للمدينة، تهم غرس عدد أشجار يساوي عدد المشاركين بفضاء سيتم تحويله إلى منتزه لممارسة الركض والجري.

كما سيكون يوم التظاهرة يوما بدون سيارات في مبادرة تهدف إلى التحسيس بأهمية التقليص من انبعاث الغازات الملوثة لبيئة المدينة، فضلا عن مجموعة من الإجراءات الإيكولوجية الأخرى.

وستعرف هذه التظاهرة تنظيم سباقين، الأول على مسافة 21 كلم و سيشهد مشاركة أبرز عدائي سباق نصف الماراتون المغاربة والدوليين، وفي مقدمتهم عداؤون وعداءات من كينيا وإثيوبيا، بالإضافة إلى سباق ثان على مسافة 7 كلم مفتوح أمام ساكنة المدينة وزوارها من السياح المغاربة والأجانب.

وستعرف هذه الدورة، التي تنظمها الجمعية الوطنية للسباق والماراتون بشراكة مع ولاية أكادير والمجلس الجماعي لمدينة أكادير ومجلس جهة سوس ماسة درعة، إنشاء قرية خاصة بالماراتون مفتوحة لمدة أسبوع لاحتضان أنشطة رياضية وبيئية متنوعة.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 05/04/2015 على الساعة 19:30