زيدان يطيح بنويل لوغريت من رئاسة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم

DR

في 11/01/2023 على الساعة 15:30

تمت إقالة نويل لو غريت من منصبه على رأس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الأربعاء 11 يناير 2023، وذلك على خلفية الأزمة التي تفجرت بعد تصريحاته ضد النجم الفرنسي زين الدين زيدان.

وحسب ما نشرته الصحافة الفرنسية، فقد عُلّقت مهام رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو غريت من قبل الهيئة التنفيذية الاستثنائية للاتحاد وسيضمن نائبه فيليب ديالو المهمة الموقتة، بعد تصريحات جدلية واتهامات بسوء سلوك جنسي.

ويأتي قرار الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، عقب اجتماع للجنته التنفيذية، الأربعاء، بعد تعرض لوغريت لانتقادات شديدة بسبب مزاعم تحرش جنسي نفاها المسؤول الفرنسي، وكذلك بسبب تصريحاته ضد نجم الكرة الفرنسية زين الدين زيدان.

ووفق نص بيان الاتحاد الفرنسي فقد "اختار نويل لو غريت بالاتفاق مع الهيئة التنفيذية للاتحاد المنعقدة اليوم في باريس، الانسحاب من مهامه كرئيس للاتحاد حتى الاعلان النهائي عن التدقيق الذي تقوم بها وزارة الرياضة وفي انتظار تحليله من قبل الهيئة التنفيذية للاتحاد".

وكان نويل لوغريت قد اعتذر لزين الدين زيدان، في وفت سابق بعد التصريحات، التي أطلقها في حق نجم الكرة الفرنسية. وقال: "أود أن أعتذر عن هذه التصريحات التي لا تعكس إطلاقا أفكاري ولا تقديري لزيدان كلاعب ومدرب".

وكانت تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوغريت، التي وجهها بحق نجم المنتخب السابق زين الدين زيدان، قد أثارت موجة من الغضب.

تحرير من طرف جواد
في 11/01/2023 على الساعة 15:30