"فيفا" يعلن تفاصيل حفل ختام كأس العالم قطر 2022

كأس العالم

كأس العالم . DR

في 18/12/2022 على الساعة 12:50

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تفاصيل حفل ختام كأس العالم 2022 في قطر، المقرر إقامته اليوم الأحد، قبيل انطلاق المباراة النهائية بين المنتخب الأرجنتيني ونظيره الفرنسي على ملعب لوسيل.

وفي بيان له تحت عنوان: "لا تتأخروا حفل ختام قطر 2022 سيُشعل حماسة الجماهير في استاد لوسيل"، قال الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد 63 مباراة، وشهر من الإثارة الكروية داخل المستطيل الأخضر، يلتقي منتخبا الأرجنتين وفرنسا يوم الأحد 18 دجنبر سعياً لنيل الجائزة الكروية الأهم في ختام كأس العالم FIFA قطر 2022.

وورغم أن المباراة تنطلق في تمام السادسة بالتوقيت المحلي (قطر)، إلا أن فيفا دعت الجماهير للحظور بحلول الساعة 16:30، والجلوس في مقاعدهم "كي لا تفوتهم مشاهدة الحفل الختامي الذي ستخلّده للأبد ذاكرة 88 ألف متفرج متواجدين في استاد لوسيل"، وفق وصفه.

وبعد حفل الافتتاح، يضيف "فيفا"، "الذي احتفى بالتقريب بين الشعوب وتعريفها ببعضها البعض متجاوزين الاختلافات والخلافات، يمتد حفل الختام لـ15 دقيقة ويُبرز اجتماع العالم بأسره على مدى 29 يوماً من المنافسات، في فعالية تحتفي بالشِّعر والموسيقى".

وأضاف بيان الفيفا أن الختام "سيكون أمسية من العمر تُقدم فيها توليفة موسيقية من الأغاني الرسمية للبطولة، والتي تقدمها مباشرة أمام الجماهير في الملعب كوكبة من المغنين، حيث سيؤدي دافيدو وعائشة أغنية "هيا هيا"، بينما يقدّم الفنانان أوزونا وجيمس أغنية "أرحبو"، بالإضافة إلى الفريق النسائي الكامل لأغنية "لايت ذا سكاي" (Light the Sky) المكوّن من نورة فتحي وبلقيس ورحمة رياض ومنال بنشليخة".

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 18/12/2022 على الساعة 12:50