ثلاثة أندية إنجليزية "تتصارع" للظفر بخدمات نجمي "الأسود"

DR

في 16/12/2022 على الساعة 13:30

بات لاعبو المنتخب الوطني المغربي مطمعا لكبريات الأندية الكروية العالمية، لا سيما بعد تألقهم في منافسات كأس العالم المقامة بقطر. وعلى رأس هؤلاء اللاعبين نجد عز الدين أوناحي وسفيان أمرابط.

طالب اللاعب الأسطوري لنادي أرسنال الانكليزي راي بارلور بضرورة تعاقد الفريق اللندني مع نجمي المنتخب المغربي عز الدين أوناحي وسفيان أمرابط، خلال الميركاتو الشتوي المقبل، بعد أدائهما الرائع في مونديال قطر 2022.

واعتبر بارلور أن اللاعب اوناحي سيكون مثاليا بالنسبة للفريق، كما هو الشأن بالنسبة لأمرابط، وأضاف في حديثه إلى إذاعة "تالك سبور" "، سيكون أمراً رائعاً انتقال أمرابط وأوناحي الى صفوفنا، حيث أنهما سيعطيان دفعة كبيرة للفريق، فهما لاعبين جيدين جداً ويملكان العديد من الإمكانيات القوية.

وأكد أسطورة النادي الإنجليزي، أنه مقتنع بأن أرسنال يجب أن يتعاقد مع سفيان أمرابط وعز الدين أوناحي، كونهما ساعدا المغرب في صنع التاريخ بفوزه على البرتغال، ليصبح أول دولة إفريقية تصل إلى نصف نهائي كأس العالم.

وفي حديثه إلى talkSPORT حول أي من اللاعبين اقرب الى التوقيع لارسنال، قال: "أوناحي، صاحب الرقم 8، إنه لاعب من فئة مختلفة، هل مكانه في أرسنال؟ بالتأكيد".

وعن سفيان أمرابط ، قال بارلور: "هو لاعب أيضًا جيد، له مكان في أرسنال، شاهدته، خط وسط مركزي ، يمكنه الحصول على الكرة.. لاعب جيد جدا".

في السياق ذاته، وبعد ظهور تقارير تفيد باهتمام برشلونة بضم أوناحي، كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن انضمام 3 أندية إنجليزية للسباق.

وأشارت إلى أن ليستر سيتي، ولفرهامبتون ووست هام يونايتد، يرغبون في التعاقد مع عز الدين أوناحي صاحب الـ22 عاما.

ويرغب أنجيه الفرنسي في الحصول على 20 مليون جنيه إسترليني على الأقل، نظير التخلي عن الدولي المغربي خلال الفترة المقبلة.

تحرير من طرف قدري السعيد
في 16/12/2022 على الساعة 13:30