اكتشف سيناريوهات تأهل الأسود إلى ثمن نهائي كأس العالم

DR

في 30/11/2022 على الساعة 08:30

دخلت المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم، المقامة حاليا في دولة قطر، مرحلة التعرف على المنتخبات المغادرة لهذا العرس العالمي والتي كسبت بطاقة التأهل إلى دور الثمن النهائي.

وتتواصل المنافسة في المجموعة السادسة التي تضم كل من المنتخب الوطني وكندا وبلجيكا وكرواتيا من أجل كسب بطاقات التأهل إلى الدوري الموالي.

ويتسيد المنتخب الكرواتي المجموعة السادسة برصيد أربع نقاط متبوعا بالمنتخب الوطني بنفس الرصيد من النقاط، فيما يتوفر منتخب بلجيكا على ثلاث نقاط، بينما يتديل الترتيب منتخب كندا بدون رصيد.

وحسابيا، فإن المنتخب الكرواتي سيتأهل في حالة الفوز أو التعادل. وفي حال خسارته، سيتأهل أيضا ولكن شرط خسارة المغرب والاحتكام إلى فارق الأهداف بينهما.

ويحتاج المنتخب الوطني إلى الفوز أو التعادل من أجل التأهل. وفي حالة خسارة الأسود أمام منتخب كندا يوم الخميس فاتح دجنبر، فسيتأهل إذا خسرت بلجيكا خلال مواجهتها ضد كرواتيا، وإذا خسرت كرواتيا وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحته، وإذا تعادلت بلجيكا وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحته.

ويضمن منتخب بلجيكا التأهل بحال فوزه على كرواتيا، فيما سيقصى من المنافسة إذا خسر المباراة. أما في حالة التعادل، فسيتأهل المنتخب البلجيكي إذا خسر أسود الأطلس وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحة "الشياطين الحمر".

أما المنتخب الكندي فقد فقد حسابيا أي أمل في التأهل بعد الجولة الثانية.

وفاز المنتخب الوطني بنتيجة هدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جمعته الاحد 27 نونبر 2022 بالمنتخب البلجيكي، وبعد هذه النتيجة أصبح المنتخب الوطني يتوفر على أربع نقاط من مباراتين.

تحرير من طرف جواد
في 30/11/2022 على الساعة 08:30