فيفا يختار حكمين مغربيين لقيادة مباريات كأس العالم بقطر

DR

في 19/05/2022 على الساعة 16:30

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الخميس 19 ماي 2022، لائحة الحكام الذين سيقودون نهائيات كأس العالم في قطر، حيث سيكون المغرب ممثلا في المونديال بحكمين دوليين.

واستقر "فيفا" على الحكمين الدوليين المغربيين رضوان جيد وعادل زوراق، ليكونا ضمن طاقم حكام نهائيات كأس العالم ، المرتقبة في الفترة الممتدة ما بين 21 نونبر و18 دجنبر 2022 في دولة قطر.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم النقاب عن قائمة تتكون من 129 حكما للمشاركة في نهائيات كأس العالم، منهم 36 حكما للوسط، و69 حكما مساعدا، و24 حكما للفيديو.

وسيكون العرب ممثلين خلال هذا العرس الكروي العالمي بالعديد من الحكام، على غرار عبد الرحمن الجاسم (قطر)، ومصطفى غربال (الجزائر)، ومحمد عبد الله (الإمارات) عن قائمة حكام الساحة، ومحمود أبو الرجال (مصر)، وغوراري مقران والتشيالي عبد الحق (الجزائر)، والحمادي محمد والمهري حسن (الإمارات)، والماري طالب والمقاله سعود أحمد (قطر)، إضافة إلى المغربيين رضوان جيد وعادل زوراق.

وتعليقا على هذه القائمة، قال الإيطالي بييرلويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي: "كما اعتدنا دائما، فإن الجودة هي أولى المعايير التي نأخذها بعين الاعتبار، فقد اخترنا حكاما من أعلى المستويات في التحكيم الدولي".

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 19/05/2022 على الساعة 16:30