بالفيديو: تأهل الأسود إلى مونديال قطر يُخرج سكان العيون للاحتفال

Hamdi Yara / Le360

في 30/03/2022 على الساعة 12:16

فيديوعلى غرار عدد من مدن المملكة، احتفلت ساكنة مدينة العيون، عاصمة الأقاليم الصحراوية، بفوز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم على منتخب الكونغو الديمقراطية، برباعية مقابل هدف واحد أمام الجماهير المغربية التي احتشدت بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وقد واكبت كاميرا Le360 تتبع الجماهير الصحراوية المغربية بمدينة العيون لهدة المباراة التي كانت حاسمة، والتي عبرت عن فرحتها بهذا الفوز، بمختلف الطرق وفي مختلف أحياء وازقة وشوارع وساحات المدينة وحدائقها المتعددة، والتي شهدت ليلة صاخبة بالأهازيج المصحوبة برفع العلم الوطني.

وقد رأى مختلف المتدخلين صعود المنتخب إلى مونديال قطر 2022، أنه كان عبر فوز مستحق جاء كي ينسي الجماهير المغربية الرياضية ''خيبة الأمل'' التي أرخت بظلالها على الجماهير إبان إقصائيات كأس العرب، التي أقيمت مؤخرا بدولة قطر، وأن هذه التشكيلة أبانت عن احترافية كرة القدم المغربية التي تشارك للمرة السادسة في احتفالات كأس العالم.

كما عبر آخرون عن أملهم في الذهاب بعيدا في مباريات مونديال قطر 2022 وأن ''مجرد المشاركة' 'لا يكفي بالنظر الى الوقت والفارق الزمني الذي يفصلنا عن كأس العالم، مما يستوجب استعدادات كافية لضمان نتائج أفضل ومشاركة أفضل في الإقصائيات الرياضية العالمية القادمة بدولة قطر الشقيقة، كأول دولة عربية تحتضن منافسات المونديال.

تحرير من طرف حمدي يارى
في 30/03/2022 على الساعة 12:16