بالفيديو: انطلاق مسابقة للسباحة في المياه المتجمدة نواحي خنيفرة

Ahmed Echakoury / Le360

في 23/01/2022 على الساعة 15:00

انطلقت، أمس السبت فعاليات النسخة الخامسة من مسابقة "أيس سويم موروكو" للسباحة في المياه المتجمدة ببحيرة أكلمام أزكزا، نواحي خنيفرة، وهو حدث يندرج في سياق التعريف بالمؤهلات الطبيعية التي يزخر بها إقليم خنيفرة.

وفي تصريح لـLe360، قال حسن البركة، هو سباح مغربي، ومنظم التظاهرة الرياضية، إن التظاهرة تعرف هذه السنة مشاركة 58 سباحا، من بينهم 14 من الإناث، من المغرب والخارج، وذلك من أجل التنافس في مياه بحيرة أكلمام أزكزا المتجمدة التي تصل درجة حرارتها إلى 5.8 درجة مئوية.

وأضاف البركة أن هذه الدورة تعرف مشاركة سفير دولة هنغاريا بالمغرب، ميكولوس تروملر، مشيرا إلى سباقات هذه النسخة تتوزع على أربع ساقات (50 متر و100، و200 متر و1000).

وأشار البركة إلى أن هذه التظاهرة الرياضية، التي تنظمها "أيس سويم موروكو" بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للسباحة، تكتسي أبعادا ثقافية وسياحية، كما تعتبر مناسبة لاطلاع السباحين على المؤهلات الطبيعية التي يزخر بها إقليم خنيفرة.

من جانبه، قال ميكولوس تروملر، سفير دولة هنغاريا بالمغرب، إن مشاركته في هذه التظاهرة الرياضية، التي تنظمها "أيس سويم موروكو" تأتي في إطار المساهمة في التقريب بين المغرب وهنغاريا، وكذا إعطاء مثال للشباب والنساء من أجل ممارسة الرياضة.

تفاصيل أخرى عن فعاليات النسخة الخامسة من مسابقة "أيس سويم موروكو" للسباحة في المياه المتجمدة ببحيرة أكلمام أزكزا بنواحي خنيفرة، تجدونها في الربورتاج التالي:

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 23/01/2022 على الساعة 15:00