خليلودزيتش يُضيف لاعبين جدد للائحته المشاركة في كأس إفريقيا

DR

في 26/12/2021 على الساعة 11:56

استقر رأي الناخب الوطني وحيد خليلودزيتش على إضافة ثلاثة لاعبين إلى اللائحة التي وجه إليها الدعوة للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة المتراوحة بين 9 يناير و6 فبراير 2022.

واتخذ مدرب المنتخب الوطني قرار توجيه الدعوة إلى كل من بدر بانون، مدافع الأهلي المصري، ومحمد الشيبي المدافع الأيمن لفريق الجيش الملكي، عقب القرارات التي اتخذها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، والتي تهم الاجراءات التنظيمية لكأس الأمم الأفريقية المقبلة في الكاميرون.

وقرر "كاف" رفع القوائم الرسمية للمنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة إلى 28 لاعباً بدلاً من 23، كما جرت العادة في النسخ السابقة للبطولة، بزيادة 5 لاعبين في كل منتخب لمواجهة طوارئ فيروس كورونا، والتعامل مع أي نقص عددي قد تعاني منه المنتخبات مستقبلاً، وهو أمر سيُطبَّق في نسخة الكاميرون 2022 فقط.

وقرر الاتحاد الإفريقي أيضا رفع عدد البدلاء في كل مباراة تجري في البطولة إلى 9 بدلا من 7 لاعبين، بزيادة لاعبين في ظل رفع عدد القائمة إلى 28 لاعباً في النسخة المقبلة، لفسح الطريق أمام المنتخبات لاستغلال أكبر عدد من اللاعبين في البطولة خلال فترة فيروس كورونا.

وكان وحيد خليلودزينش قد أعلن، الخميس الماضي، عن لائحته الأولية التي تضم 25 لاعبا، لخوض تجمع إعدادي للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية "كان 2021".

للمزيد من أخبار الرياضة، زوروا موقعنا: http://ar.sport.le360.ma/

تحرير من طرف خليل أبو خليل
في 26/12/2021 على الساعة 11:56