نجم المنتخب الوطني يُعلن اعتزال كرة القدم

DR

في 09/12/2021 على الساعة 14:50

أعلن مهدي بنعطية، عميد المنتخب الوطني لكرة القدم والنجم السابق لعدة فرق أوروبية أبرزها يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونخ الألماني، الخميس 9 دجنبر 2021، اعتزاله نهائيا لكرة القدم.

إعلان بنعطية جاء عبر منشور بحسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، حيث كشف أنه منذ صغره كان لديه حلم واحد، متمثل في أن يصبح لاعب كرة قدم محترف، مبينا أنه للوصول إلى حلمه كان عليه إجبار نفسه على العمل الجاد، وتقديم التضحيات، مشيرا إلى أنه عمل على تحديد لنفسه أهدافاً جديدة في كل مرحلة من مراحل حياته المهنية.

وعبَّر بطل ألمانيا وإيطاليا مع بايرن ميونخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي عن حمده لله لتوفيقه في تحقيق حلمه، مبرزا أن الجزء الأصعب في مهنة لاعب كرة القدم، "ليس هو عدم توقيع عقدك الأول ولكن الاستمرار مع مرور الوقت"، مضيفا أنه بعد أكثر من 15 عاما من "العمل الجيد والمخلص" لكرة القدم، وبعد لعبه في أرقى المسابقات، قرر إنهاء مسيرته الكروية في الملاعب.

وأشار مهدي بنعطية إلى أنه طوال مسيرته المهنية، قابل فيها "أشخاصا رائعين سمحوا لي ببناء نفسي"، مشيدا بجميع الأندية التي دافع عن قميصها، انطلاقا من لوريان وتورز وأولمبيك ليون، مرورا من أودينيزي وروما وبايرن ميونيخ ويوفنتوس، وصولا إلى الدحيل القطري وكاراجومروك.

واعتبر بنعطية أن مهنة لاعب كرة القدم سمحت له أيضا "بالدفاع عن بلدي المغرب وتمثيله، والذي عشت معه لحظات لا تُنسى، خاصة في بطولة كأس العالم 2018"، والتي احتضنتها روسيا، حيث خاض 58 مبارة بقميص المنتخب طيلة عشر سنوات، مختتما حديثه بشكر كل من قدَّم له الدعم طوال مسيرته المهنية، وخاصة "والداي وزوجتي وأولادي ووكيلي وأصدقائي المقربين وأنتم الذين تتابعونني"، مضيفا: "يقولون أن نهاية شيء ما، هي دائما بداية شيء آخر، لذلك أقول أراكم قريباً، دائماً بالعمل والشغف كمبدأ توجيهي".

تحرير من طرف شلاي محمد
في 09/12/2021 على الساعة 14:50