بالفيديو: مديرية التحكيم تكشف "ظلم" الحكم جيد للوداد

الحكم رضوان جيد

الحكم رضوان جيد . DR

في 23/11/2021 على الساعة 18:30

بثت اللجنة المركزية للتحكيم التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، الثلاثاء 23 نونبر 2021، في عدد من الحالات التحكيمية التي أثارت الجدل خلال مباريات الجولة 12 من الدوري الإحترافي المغربي.

وجرى تحليل 11 حالة تحكيمية، خلال اللقاء الإعلامي لمديرية التحكيم، والذي جرى بث أطواره بشكل مباشر عبر القناة الخاصة بالجامعة الملكية لكرة القدم في منصة يوتوب. إذ أقر يحيى حدقة، مدير مديرية التحكيم، بوجود بعض الأخطاء التحكيمية، فيما تم تأكيد صحة بعض القرارات التحكيمية الأخرى.

ومن بين أكثر المباريات إثارة للجدل في الجولة السابقة مباراة الوداد الرياضي والاتحاد الرياضي السالمي بقيادة الحكم الدولي رضوان جيد، حيث جرى الإعلان عن 3 ضربات جزاء للفريق السالمي.

وأقرت مديرية التحكيم بأن الحكم رضوان جيد حرم الوداد من ضربة جزاء في الدقيقة 56، إثر عرقلة اللاعب الشاب صلاح الدين بن يشو في منطقة العمليات.

وقالت مديرية التحكيم: "الحكم لم يعلن عن أي شيء، ولم يتدخل حكام الفار لإعطاء المعلومة الصحيحة للحكم"، مؤكدة: "من خلال المعاينة، اتضح أن الحالة تعتبر ضربة جزاء لصالح الوداد، لأن تدخل مدافع شباب السوالم على مهاجم الوداد الرياضي كان داخل منطقة العمليات".

في السياق ذاته، أكدت مديرية التحكيم صحة ضربتي الجزاء الأولى والثالثة التي أعلن عنها الحكم رضوان جيد لصالح شباب السوالم.

جدير بالذكر، أن مباراة الاتحاد الرياضي السالمي والوداد الرياضي شهدت غزارة تهديفية بتسجيل الفريقين لسبعة أهداف، حيث انتهت نتيجة المواجهة بانتصار الفريق الأحمر على أبناء رضوان الحيمر بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

تحرير من طرف جواد
في 23/11/2021 على الساعة 18:30