بالفيديو: 62 فرنسيا يصلون أكادير في طواف إنساني لـ"رونو ريد" المغرب

Mhand Oubarka / Le360

في 18/10/2021 على الساعة 17:00

وصل 62 مواطنا فرنسيا لمدينة أكادير، نهاية الأسبوع المنصرم، بعد رحلة طويلة انطلقت من باريس مرورا بالناظور وصولا لعاصمة سوس، في إطار النسخة الرابعة لطواف "رونو ريد المغرب" الذي ينظم سنويا لتحقيق أغراض إنسانية من خلال المناطق التي يمر منها عبر التراب الوطني.

وقال مارك جوردان، المسؤول عن المجموعة، في تصريح لـLe360، إن الطواف الذي يتميز باستخدام سيارات ذات ترقيم يعود لما قبل سنة 2005، انطلق من العاصمة الفرنسية باريس في اتجاه الناظور ثم شفشاون ميدلت فالمحماميد ومنها نحو فم زكيد ثم تفراوت لينتهي بهم المطاف بمدينة أكادير، حيث خصص لهم استقبال حار داخل أحد الفنادق المصنفة بالمنطقة السياحية.

وأضاف المتحدث أن جائحة كورونا حالت دون تنظيم النسخة السابقة، مشيرا إلى أن أغراض الطواف تبقى إنسانية محضة من خلال تقديم مساعدات لسكان المناطق التي يتم المرور من على أراضيها، كما أنها مناسبة لاستكشافها والاستمتاع بمؤهلاتها السياحية والترويج لها مستقبلا في فرنسا، منوها بمجهودات السلطات المغربية التي سهلت عليهم الإجراءات القانونية، خاصة وأن العالم لا يزال يشهد انتشارا لفيروس كورونا.

من جانبها، أوضحت أسماء بن بوشتة، مديرة وكالة أسفار بمراكش، في تصريح لـLe360، أن نجاح هذه الدورة كان بفضل التعاون الوثيق لوزارة السياحة، مضيفة أن النسخة الحالية مختلفة تماما عن النسخ السابقة بحكم أنها انطلقت من الناظور عوض طنجة التي كانت تحتضن الانطلاقة الفعلية لها.

وأكد العربي إدبوسعيد، مسؤول بالوحدة الفندقية التي استقبلت المتبارين وشهدت حفل توزيع الجوائز على المشاركين، في تصريح لـLe360، إن مثل هذه التظاهرات تساهم بشكل كبير في انتعاش السياحة والترويج لأكادير كوجهة تتوفر على مؤهلات متنوعة منها ما هو تاريخي ومنها ما هو مرتبط بالطبيعة والمناظر الخلابة والخدمات التي ترقى لمستوى تطلعات الزوار.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 18/10/2021 على الساعة 17:00