أولمبياد طوكيو... إقصاء المغربية سارة فراينكارت

DR

في 23/07/2021 على الساعة 21:30

أقصيت البطلة المغربية سارة فراينكارت من منافسات التجديف في الألعاب الأولمبية التي انطلقت اليوم الجمعة 23 يوليوز في العاصمة اليابانية طوكيو وتمتد إلى غاية 8 غشت 2021.

ولم تتمكن البطلة المغربية سارة فراينكارت من التأهل إلى دور الربع النهائي، بعدما احتلت المركز الخامس في الدور الأول لمنافسات التجديف في الألعاب الأولمبية. وكان المركز الأول من نصيب الروسية هانا براكاتسين، متبوعة في المركز الثاني بالصينية جيانغ نيان، ثم المتسابقة تورو أرانا فيرونيكا من بورتو ريكو، في المركز الثالث، ووينغ يان وين من هونك كونغ الصينية في المركز الرابع.

وتمكنت فرانكارت، البالغة من العمر 21 سنة، من حجز بطاقة التأهل للألعاب الأولمبية بعد احتلالها المركز الرابع في التصفيات الإفريقية بتونس سنة 2019، لتكون بذلك أول مغربية تشارك في هذه الرياضة على مستوى الأولمبياد.

واختارت سارة تمثيل المغرب في رياضة التجديف بالرغم من نشأتها في فرنسا وبالضبط في مدينة تروا، علما أن والدها فرنسي وأمها مغربية.

وبدأت سارة فرانكارت مسيرتها في التجديف وهي تبلغ 14 سنة قبل أن تلتحق بالمنتخب المغربي قبل أربع سنوات بالصدفة، حيث كانت تقضي عطلتها الصيفية ببلد أمها قبل أن يعرض عليها خوض مسابقات في التجديف داخل المغرب.

تحرير من طرف جواد
في 23/07/2021 على الساعة 21:30