الفيفا تفتح تحقيقا مع سواريز في واقعة عض كيليني

المدافع الايطالي كيليني يظهر آثار العض

المدافع الايطالي كيليني يظهر آثار العض . DR

في 25/06/2014 على الساعة 10:33

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، أمس الثلاثاء، عن بدء إجراءات تأديبية في حق لويس سواريز مهاجم منتخب أوروغواي بعد عضه مدافع إيطاليا جيورجيو كيليني أثناء مباراة المنتخبين في كأس العالم.

وقالت "الفيفا" إنه أمام سواريز واتحاد الكرة في أوروغواي مهلة حتى الساعة الخامسة مساء من يومه الأربعاء بتوقيت برازيليا لعرض موقفهم وتقديم أي دليل وثائقي ذي صلة.

واصطدم سواريز وكيليني داخل منطقة جزاء إيطاليا قبل عشر دقائق من نهاية المباراة وأظهر المدافع الايطالي أثار العض للحكم، كما التقط المصورون صورا لكتف كيليني بدا أنه آثار عض.

وقال سواريز بعد اللقاء وهو يشير للعلامة على كتف كيليني "هذه مواقف تحدث في الملعب، كنا نحن الاثنان داخل منطقة الجزاء، دفعني بكتفه وترك علامة على عيني أيضا"، فيما رد كيليني "إن قرار عدم طرد سواريز كان سخيفا، العض كان واضحا ثم قام بالسقوط بعد ذلك لأنه كان يعلم جيدا أنه فعل شيئا لا يجب فعله."

وسبق لسواريز أن أوقف عشر مباريات العام الماضي، بعد عض برانيسلاف ايفانوفيتش، مدافع تشيلسي في الدوري الانجليزي الممتاز، وفي 2010 أوقف سبع مباريات بسبب حادثة مماثلة مع عثمان بقال، لاعب أيندهوفن، عندما كان يلعب في صفوف أياكس أمستردام.

تحرير من طرف Le360
في 25/06/2014 على الساعة 10:33