بورتري: من يكون مدرب الرجاء الجديد؟

DR

في 13/04/2021 على الساعة 17:30

تعاقد فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم رسميا مع المدرب التونسي لسعد جردة الشابي، خلفا للإطار الوطني جمال سلامي، بعد أن فضل هذا الأخير الاستقالة من منصبه منتصف الأسبوع الماضي بسبب ضغط الجماهير الرجاوية.

الشابي من مواليد 23 غشت 1961، بدأ مسيرته الكروية الاحترافية مع فريق الترجي التونسي وتوج معه بلقب كأس تونس لاعبا في سنة 1981.

كما حمل قميص النادي الإفريقي لمدة خمس سنوات، وخاض معه نهائيين لكأس تونس أمام كل من حمام الأنف سنة 1985، والترجي التونسي سنة 1986، وانتقل بعدها إلى عالم الاحتراف، حيث لعب لفريق طاخ النمساوي الذي ينشط في الدرجة الثانية، قبل أن ينهي مسيرته الكروية هناك.

وبعدها ولج مدرب الرجاء الجديد مشواره التدريبي عام 2006 في الدرجات السفلى في الدوري النمساوي وصعد بفريق نمساوي كان يلعب له من الدرجة الرابعة إلى الثانية.

وفي سنة 2014 اختار المدرب الدولي نبيل معلول ضمه ليعود جرادة للعمل معه مساعدا في فريق الجيش القطري، ثم عاد إلى النمسا ليشرف على فريق "ريد" في القسمين الثاني والأول.

وخلال الموسم الرياضي الماضي عاد مدرب الرجاء إلى تونس للإشراف على الاتحاد المنستيري، وقاده للفوز بكأس تونس على حساب الإفريقي، بعدما أقصى الصفاقسي و الترجي، ويعتبر هذا اللقب هو الأول لهذا الفريق وهو أحسن إنجاز للمدرب المذكور حتى الآن.

يذكر أن لسعد جردة الشابي يتوفر على شهادة تدريب "الويفا برو" التي تخول له تدريب أكبر الفرق العالمية، علما أنه مرشح لإغناء سيرته الذاتية بألقاب أخرى من خلال تدريبه الرجاء الرياضي.

لمزيد من الأخبار الرياضية، زوروا موقعنا: http://ar.sport.le360.ma/

تحرير من طرف إلياس البطاحي
في 13/04/2021 على الساعة 17:30