الوداد يحطم كل أرقام غريمه الرجاء في دوري الأبطال

DR

في 01/03/2021 على الساعة 12:30

حطم الوداد الرياضي مجموعة من أرقام غريمه التقليدي الرجاء الرياضي في المنافسة الإفريقية، عقب الفوز الساحق للفريق الأحمر على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بأربعة أهداف دون رد، برسم مؤجل الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

بات فريق الوداد الرياضي الأكثر فوزا داخل الميدان في دوري أبطال افريقيا برصيد 47 فوزا مقابل 46 فوزا للرجاء الرياضي، فيما يحتل الجيش الملكي المركز الثالث بمجموع 21 انتصارا.

ومنح فوز الوداد على كايزر تشيفز تفوقا جديدا للفريق الأحمر، إذ أصبح أكثر فريق مغربي فوزا في دور المجموعات ب 18 انتصارا مقابل 17 لفريق الرجاء الرياضي وفوزين للمغرب التطواني.

وزاد فريق الوداد من تفوقه على غريمه الرجاء، حيث أصبح الفريق المغربي الأكثر تسجيلا للأهداف في دور المجموعات بما مجموعه 55 هدفا مقابل 49 للفريق الأخضر، يليهما فريقا المغرب التطواني والدفاع الحسني الجديدي برصيد 6 أهداف .

ويبقى الوداد أيضا الفريق الأكثر مشاركة في دور مجموعات دوري عصبة الأبطال، بعدما بلغه هذا الموسم للمرة السابعة تواليا، علما أنه بات مرشحا لعبوره بسهولة بفضل النتائج القوية في الجولتين الأولى والثانية والتي حصد خلالها العلامة الكاملة وظفر بنقاطها الستة. 

يذكر أن أول حضور للمغرب في دوري أبطال افريقيا يعود إلى عام 1968 بمشاركة الجيش الملكي بالمسابقة الأغلى قاريا تحت إسمها القديم كأس إفريقيا للأندية البطلة، وبلغ الدور النصف نهائي الذي خسره أمام تي بي مازيمبي بالكونغو الديمقراطية، بعد تعادل الطرفان بهدف لمثله وهزيمة العسكري بالرباط بحصة ثلاثة أهداف لواحد، ليعاود الكرة سنة 1985 ببلوغه النهائي الذي ربحه هذه المرة على حساب الزمالك المصري في مباراة العودة بالرباط، عن طريق ضربات الجزاء الترجيحية.

لمزيد من الأخبار الرياضية، زوروا موقعنا: http://ar.sport.le360.ma/

تحرير من طرف خليل أبو خليل
في 01/03/2021 على الساعة 12:30