الاتحاد العربي يخصم 127 مليون من منحة الرجاء

DR

في 12/01/2021 على الساعة 18:30

سيخصم الاتحاد العربي لكرة القدم مبلغ 127 مليون سنتيم، من مجموع المنحة التي ظفر بها فريق الرجاء الرياضي، البالغ قيمتها ما يقارب مليارين و400 مليون سنتيم، بعد التأهل للمباراة النهائية للبطولة العربية، عقب هزم الاسماعيلي المصري، بثلاثة أهداف لواحد.

ويمثل مبلغ 127 مليون سنتيم مجموع الغرامات التي فرضتها لجنة التأديب والروح الرياضية التابعة للاتحاد العربي للعبة على الفريق الأخضر خلال المباريات التي خاضها في المسابقة، والتي سيواجه في مباراتها النهائية منافسه الاتحاد السعودي.

وكانت اللجنة المذكورة قد أوقعت مجموعة من الغرامات المالية على الرجاء، إذ قضت في وقت سابق بأدائه مبلغ 30 مليون سنتيم، على خلفية الأحداث التي رافقت مباراته أمام مولودية الجزائر في 4 يناير 2020، برسم ذهاب ربع نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

وقررت اللجنة ذاتها تغريم الرجاء مبلغ 10 ملايين سنتيم، بسبب وصوله المتأخر لأرضية ملعب "مصطفى تشاكر" بمدينة البليدة الجزائرية، ومبلغا مماثلا على خلفية تأخر اللاعبين في العودة إلى أرضية الملعب قبل انطلاقة الجولة الثانية من المواجهة ذاتها.

وغرمت اللجنة نفسها، الفريق الأخضر مبلغ 5 ملايين سنتيم، بسبب امتناع مدافعه الليبي سند الورفلي عن الإدلاء بتصريح للقناة الرسمية الناقلة للمواجهة، و5 ملايين أخرى، لاستعمال جماهير "النسور" للشهب الاصطناعية.

وكانت لجنة الانضباط قد غرمت أيضا نادي الرجاء مبلغ 57 مليون سنتيم، 50 مليون منها على خلفية اقتحام جماهيره لأرضية الميدان بعد نهاية ديربي "الريمونتادا" برسم إياب ثمن النهائي، و5 ملايين سنتيم بسبب استعمال أنصار الفريق للشهب النارية، بالإضافة إلى مليوني سنتيم لأسباب تنظيمية، في المباراة ذاتها، إضافة إلى مبلغ 20 مليون سنتيم أخرى بسبب المشاكل التنظيمية التي شهدتها مباراة ذهاب ثمن النهائي أمام الوداد.

للمزيد من أخبار الرياضة، زوروا موقعنا: http://ar.sport.le360.ma/

تحرير من طرف خليل أبو خليل
في 12/01/2021 على الساعة 18:30