مسؤول مقرب من "الكاف" يستفز الرجاء بشأن "تأجيل" مواجهة الزمالك

DR

في 20/10/2020 على الساعة 15:24

استفز عبد المنعم شطة، عضو اللجنة التقنية السابق بالاتحاد الإفريقى لكرة القدم، والقريب من دوائر القرار بـ"كاف"، مسؤولي فريق الرجاء الرياضي، بتصريح رجح من خلاله رفض الجهز القاري تأجيل مباراته المقبلة أمام الزمالك المصري، برسم دورى أبطال إفريقيا، بعد إصابة ثمانية من لاعبىه بفيروس كورونا.

وقال شطة، في تصريحات عبر قناة "النهار" المصرية، إن "الكاف اشترط على الأندية الإفريقية أن تسجل 30 لاعبا بلائحتها الإفريقية، وهناك 8 مصابين في فريق الرجاء ويتبقى 22 لاعبا".

وأضاف: "الاتحاد الإفريقي ليس له ضمانات مؤكدة في حال أجل المباراة للأسبوع المقبل ألا يتم تسجيل إصابات جديدة، أعتقد أن كاف سيرفض تأجيل المباراة، خصوصا أن القائمة تضم 30 لاعبا".

وتابع: "لجنة المسابقات بالكاف ستصر على إقامة المباراة فى موعدها، لكن القرار سيخرج خلال 24 ساعة على الأكثر" .

وعبر العضو السابق بالكاف عن "ثقته في أن الجهاز الذي يشرف هلى تدبير وتسيير الكرة في إفريقيا لن يؤجل مباراة الرجاء والزمالك حتى إذا تقدم الرجاء بطلب للتأجيل، لأن هذا سيؤثر بشكل كبير على استمرار البطولة وقد يؤدى إلى إلغائها".

ويبدو أن "الكاف" يسير في تبني معايير جديدة لتأجيل مباريات المسابقة القارية، بعد أن رفض في وقت سابق طلبا لحسنية أكادير برسم نصف نهائي كأس الكونفيدرالية أمام نهضة بركان، بعد تسجيل 7 إصابات مؤكة بفيروس كورونا في صفوف لاعبيه، مبررا قراره بتواجد 11 لاعبا أساسيا وأكثر من 3 في دكة البدلاء، ما سيجعلها تتجه لرفض طلب الرجاء وإرغامه على إجراء مباراته أمام الزمالك المصري.

للمزيد من أخبار الرياضة، زوروا موقعنا: http://ar.sport.le360.ma/

تحرير من طرف خليل أبو خليل
في 20/10/2020 على الساعة 15:24