بالفيديو: الأسطورة كاسياس يعتزل رسميا لعب كرة القدم

DR

في 04/08/2020 على الساعة 14:17

أعلن أسطورة ريال مدريد ومنتخب إسبانيا اليوم الثلاثاء 4 غشت 2020، اعتزاله لعب كرة القدم، عن عمر يناهز 39 سنة، بعدما قضى زهاء 29 سنة في ملاعب كرة القدم، منذ انضمامه لمدرسة ريال مدريد في سن 9 سنوات.

إعلان "القديس" كاسياس جاء بعد أكثر من عام من الابتعاد عن الملاعب عقب إصابته بأزمة قلبية في ماي2019، وذلك عبر صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وعقب هذا الخبر، أصدر فريق ريال مدريد بيانا صحفيا، عبر فيه عن تقديره وإعجابه ومحبته " لواحد من أعظم الأساطير في نادينا وكرة القدم العالمية"، مبرزا أن أفضل حارس مرمى في تاريخ ريال مدريد وكرة القدم الإسبانية "جاء إلى منزلنا عندما كان عمره 9 سنوات، وهنا مثَّل قميصنا ودافع عنه لمدة 25 عاماً"، مضيفا أن كاسياس "وبكونه واحدًا من أكثر قادتنا شهرة، فقد اكتسب حب ريال مدريد، حيث يعتبر معيار للقيم التي تُمثل النادي".

© Copyright : DR واعتبر بيان النادي الملكي أن الحارس المخضرم هو "‏أحد أهم لاعبي كرة القدم في تاريخنا البالغ 118 عامًا، لاعبًا نحبه ويحبنا، حارس مرمى قام بتوسيع أسطورية ريال مدريد بعمله وبسلوكه المثالي داخل وخارج الملعب، اليوم يقول وداعًا كلاعب محترف".

© Copyright : DR وحظي كاسياس بمسيرة أسطورية لحارس مرمى، إذ توج بكل الألقاب الممكنة تقريبا، حيث ظفر رفقة الميرنغي بالدوري الإسباني لاليغا (5) مرات، وبدوري أبطال أوروبا (3)، إذ يعتبر أصغر لاعب فاز بأمجد الكؤوس القارية وهو في عمر 19 سنة فقط، وكذا كأس السوبر الأوروبي مرتين، إضافة إلى كأس ملك إسبانيا مرتين، وكأس السوبر الإسباني (4) مرات، وكأس إنتركونتينينتال والتي كانت تعتبر كأس العالم للأندية مرتين، وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

© Copyright : DR وفاز رفقة فريق بورتو البرتغالي الذي انتقل إليه قادما مم ريال مدريد بكأس السوبر البرتغالي مرتين، ولقب وحيد للدوري البرتغالي.

أما رفقة منتخب لاروخا فقد رفع كاسياس كأس العالم الأول في تاريخ إسبانيا سنة 2010، التي نظمتها جنوب إفريقيا، إضافة للقبين متتاليين في اليورو سنتي 2008 و 2012.

تحرير من طرف شلاي محمد
في 04/08/2020 على الساعة 14:17