بالفيديو: الصالات الرياضية تستأنف نشاطها وفق تدابير وقائية صارمة

adil gadrouz

في 01/07/2020 على الساعة 12:00

عادت الصالات الرياضية لتستأنف نشاطها مجددا وفق تدابير وقائية صارمة، حرصا على السلامة الصحية للزبناء والمستخدمين، وذلك بعد أزيد من ثلاثة أشهر من الإغلاق، امتثالا لتدابير حالة الطوارئ الصحية، التي أقرتها السلطات المغربية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفتحت القاعات الرياضية أبوابها مرة أخرى، الخميس 25 يونيو 2020، بعد قرار تخفيف الحجر الصحي الذي أعلنت عنه وزارة الداخلية، حيث اتخذ أرباب هذه الصالات مجموعة من الإجراءات الجديدة داخل الفضاء الرياضي، تماشيا مع التعليمات التي أوصت بها السلطات المحلية.

كاميرا le360 انتقلت إلى إحدى الصالات الرياضية الواقعة بمدينة الدار البيضاء، حيث عاينا التدابير الوقائية التي جرى تطبيقها داخل هذه الصالة.

تصوير ومونتاج: عادل كدروز

وبهذا الخصوص، قالت آسية بنعمار، وهي كوتش بالصالة الرياضية المذكورة، إنه جرى إعادة الافتتاح واستقبال الزبناء، الأسبوع الماضي في ظروف جيدة، حيث تم الحرص على العديد من التفاصيل الصارمة من أجل ضمان سلامة المرتفقين بهذا الفضاء الرياضي، إذ يجري استقبال الزبون بتعقيم القدمين والأيدي وكذلك الملابس، ثم يتم قياس درجة الحرارة قبل الدخول، في حين يقوم فريق متخصص بتعقيم القاعة بشكل دوري في الصباح والمساء.

ومن بين التدابير والإجراءات الأخرى، تم تقسيم القاعة إلى عدة مناطق مساحة كل واحدة 4 متر مربع، لضمان مسافة التباعد الاجتماعي بين الزبناء، كما جرى تجهيز كل منطقة بمعقمات كحولية ومناديل ورقية؛ يتم استخدامها عند الانتهاء من التمرين لمسح وتعقيم الأجهزة الرياضية والآلات، فيما جرى منع الاستحمام داخل الصالة، بالإضافة لبدأ العمل بنظام أخذ الموعد، من أجل تفادي الاكتظاظ داخل القاعة.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 01/07/2020 على الساعة 12:00