بالفيديو: مبتورو الأطراف بسوس يؤسسون فريقا لكرة القدم

DR

في 24/02/2020 على الساعة 15:19

تمكن عدد من شباب جهة سوس ماسة المبتوري الأطراف، من تأسيس أول فريق لكرة القدم بالجهة، متغلبين على إعاقتهم الجسدية بالعزيمة والإرادة وسط مجموعة من الإكراهات والتحديات المجتمعية.

وفي تصريح لـle360، قالت نزهة الطركزي، الكاتبة العامة لجمعية النهضة الأكاديرية لذوي الاحتياجات الخاصة بسوس، إن فكرة تكوين فريق كروي لهذه الفئة فكرة جديدة بجهة سوس ماسة بحكم أن عددا من مبتوري الأطراف بالمنطقة كانوا يخشون الخروج للعلن بسبب إعاقتهم الجسدية، مؤكدة أن الفضل يعود لمجموعة من الغيورين الذين تمكنوا من إخراجهم من قوقعتهم إلى الملاعب الرياضية.

وأضافت الفاعلة الجمعوية، أن المطلوب الآن هو أن يتلقوا الدعم المعنوي والمادي اللازم من طرف الجهات المسؤولة لتشجيعهم وتحفيزهم للذهاب بعيدا في البطولات الوطنية والدولية، خصوصا وأنهم يمتلكون مهارات ومؤهلات كبيرة تحتاج فقط لمن يحتضنها ويوفر لها الأجواء المناسبة لصقلها من أجل تشريف الجهة على الصعيد الرياضي في مختلف المحافل.

من جانبه، أعرب، حمزة المودن، عميد فريق النهضة الأكاديرية لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة، في حديث مع مراسل le360، عن سعادته لتأسيس هذا الفريق شأنه شأن باقي زملائه الذين أصبحوا يمارسون هذه الرياضة لتحقيق طموحاتهم وأهدافهم ولمحو الأحكام المسبقة ونظرة المجتمع السلبية لقدرات هذه الفئة، مشددا على ضرورة مساعدة الفريق ماديا لتمثيل الجهة في الأحداث الرياضية الوطنية.

وأشار المتحدث إلى أن معظم لاعبي الفريق يتنقلون للملاعب الرياضية للمشاركة والمنافسة على حسابهم الخاص، علما أنهم لا يشتغلون في أي قطاع وليس لديهم أي مدخول قار، مما يضع مستقبل النادي أمام المحك ويرسل رسائل مباشرة للجهات المعنية وعلى رأسها المجالس المنتخبة لتخصيص دعم لهذه الجمعية الفتية.

جدير بالذكر أن الفريق السوسي من المنتظر أن يشارك في البطولة الوطنية التي تنظمها الجامعية الملكية المغربية لرياضات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، التي تعرف مشاركة 6 فرق تمثل بعض جهات المملكة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 24/02/2020 على الساعة 15:19