هل يُؤَجَّلُ "كلاسيكو الأرض" بسبب احتجاجات كاتالونيا؟

DR

في 17/10/2019 على الساعة 19:30

تتجه لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم إلى تغيير موعد مباراة الكلاسيكو، بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة.

ولحدود الساعة، فإنه من المقرر إقامة "كلاسكو الأرض" بين الميرنغي والبلوغرانا في الـ26 من شهر أكتوبر الجاري، على أرضية ملعب "كامب نو"، بمدينة برشلونة، إلا أن الاحتجاجات التي تشهدها مقاطعة كاتالونيا، حاليا، قد تدفع لجنة المسابقات إلى تأجيل مباراة القمة إلى وقت لاحق.

وفي هذا الصدد، قال رئيس رابطة الليغا، خافيير تيباس، في تصريح نقلته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "الكثير من التسريبات ظهرت ويتم نسبها إلى الاتحاد الإسباني، لكن لا أعتقد أن الاتحاد سيحسم تاريخ المباراة، لأن الجهة المسؤولة عن تحديد الموعد هي لجنة المنافسات، فهناك إجراء مختلف، ونحن في الليغا سنحاول تحديد موعد جديد".

وأضاف المتحدث ذاته: "يتحدثون عن تأجيل المباراة لـ18 دجنبر، ووقتها ستكون هناك مباريات بكأس الملك في ذلك اليوم، سيتم إهمالها حال أقيم الكلاسيكو، والأمر سيكون أشبه بالصحراء".

واختتم تيباس تصريحه قائلا: "لا يمكن إقامة الكلاسيكو في ذلك اليوم، وسنضطر إلى الجلوس وتحديد التاريخ، وآمل أن تحسم لجنة المنافسات هذا الأمر".

يذكر أن ريال مدريد، متصدر الليغا بـ18 نقطة، سيواجه مضيفه مايوركا السبت القادم بملعب "إيبيرو ستار"، فيما يرحل برشلونة، الوصيف بـ16، لمواجهة إيبار بالملعب البلدي "إيوروا"، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ9 من الدوري الإسباني.

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 17/10/2019 على الساعة 19:30