منزل لكل لاعب مقابل إقصاء الأسود من "الكان"

DR

في 05/07/2019 على الساعة 10:30

انضم ماتور دي شاكوسي، رئيس اتحاد بنين لكرة القدم، إلى رئيس بلاده باتريس تالون، ورصد بدوره منحة مغرية للاعبي منتخب بلاده مقابل هزم المنتخب الوطني المغربي، في المباراة التي ستجمعهما عشية اليوم الجمعة، في ثمن نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقامة حاليا في مصر.

وتعهد رئيس اتحاد الكرة في دولة بنين، بمنح كل لاعب منزلا خاصا به، في حال تجاوزهم المنتخب الوطني، وبلوغ المباراة النهائية للمسابقة المذكورة، في مهمة يعد تحقيقها أمرا "مستحيلا".

وذكرت تقارير صحافية محلية أن دي شاكوس خاطب لاعبي منتخب بلاده بالقول: "قلت لكم إننا أعداء في حال لم تتأهلوا إلى الدور الثاني من منافسات الكان وأنه لن تكون كأس أمم إفريقية لأربع سنوات مقبلة، لكن يمكنني القول الآن إنكم أولادي، منزلي هو منزلكم، ومشاكلكم هي مشاكلي، الىن إن وصلتم للدور النهائي من المسابقة القارية".

وكان المنتخب الوطني قد تصدر المجموعة الرابعة بتسع نقاط جمعها من ثلاث انتصارات على التوالي على منتخبات ناميبيا والكوت ديفوار وجنوب إفريقيا، فيما بلغ منتخب بنين الدور ذاته، بعد احتلاله لائحة أفضل ثالث لمنتخبات، عقب تعادله في مواجهات الدور الأول على التوالي أمام غانا وغينيا بيساو والكاميرون.

تحرير من طرف خليل أبو خليل
في 05/07/2019 على الساعة 10:30