الجامعة تتخذ قرارا مهما في حق الوداد وأندية أخرى

Le360

في 06/07/2018 على الساعة 12:37

اتخذت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قرارا جديدا، تم التأكيد عليه خلال اجتماع العصبة الاحترافية يوم الأربعاء 4 يوليوز الجاري، يقضي بمشاركة مجموعة من فرق الأمل التابعة لبعض الأندية الوطنية، في بطولة القسم الثاني هواة، انطلاقا من الموسم المقبل.

ويتعلق الأمر هنا بالأندية التي احتلت الصفوف الأولى في بطولة الأمل للموسم الماضي، التي توج بلقبها نادي اتحاد الفتح الرياضي، وهي بالإضافة إلى الفريق البطل، أندية الوداد الرياضي، الدفاع الحسني الجديدي، الاتحاد الزموري للخميسات، الجيش الملكي، المغرب الرياضي التطواني، أولمبيك خريبكة، وحسنية أكادير.

وبصدور هذا القرار الجديد، تكون الجماعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد اتخذت قرارا مهما في سبيل سن سياسة التكوين الجيد، إذ أن لاعبي أقل من 23 سنة تنقصهم مباريات تنافسية أكبر مستوى من بطولة الأمل، وقد لا تتوفر لبعضهم إمكانية كسب ذلك مع الفريق الأول، بعد انتهاء مسارهم مع هذه الفئة العمرية.

جدير ذكره، أن العديد من الدوريات الأوروبية المعروفة، تنهج السياسة ذاته، إذ يتوفر الدوري الألماني، الإسباني، والهولندي على سبيل المثال، في مختلف درجاته الدنيا، على فرق الأمل لأشهر الأندية بهذه الدوريات.

لمزيد من أخبار الرياضة، زوروا موقع http://ar.sport.le360.ma/

تحرير من طرف جواد
في 06/07/2018 على الساعة 12:37