وذكرت شركة «كازا ترانسبور» أنه «في إطار إنشاء الخطين الثالث والرابع لكازا طرامواي، ستجري تجارب قاطرات الطرامواي على طول الخط الثالث، بهدف اختبار تناغم جميع الأنظمة والتجهيزات».
وأضافت الشركة أنه «خلال الأيام القادمة ستسير القاطرات من مركز الصيانة الحنطات إلى كراج علال، ومن نفس مركز الصيانة إلى محطة البيضاء الميناء».
ودعت الشركة إلى ضرورة «توخي الحذر الشديد وإحترام قواعد السلامة على الطرقات، بعدم القيادة أو المشي فوق المنصة المخصصة للطرامواي وإحترام أولويته في المدارات».
إقرأ أيضا : خطوط طرامواي البيضاء .. هذه نسبة تقدم أشغال تأثيت المحطات
وكانت الشركة المذكورة قد كشفت، شتنبر المنصرم، أن أشغال البنية التحتية الخاصة بتشييد الخط الثالث والرابع من وسيلة النقل «طرامواي» بلغت بشكل عام نسبة 94%. إذ تم إتمام أشغال إنشاء المنصة ووضع السكك الحديدية على مسافة 26.5 كلم في عدد من شوارع العاصمة الاقتصادية.
ويمتد الخط الثالث للطرامواي على 14 كيلومترا وينطلق من حي السالمية 2 ويمر بشارع 10 مارس وشارع إدريس الحارثي، وشارع محمد السادس وشارع محمد سميحة وصولا إلى محطة الدار البيضاء الميناء وسيعرف الخط إنشاء 20 محطة.
هذا، ويمتد الخط الرابع على 12 كيلومترا بـ19 محطة، وينطلق من شارع عقبة، ويمر بكل من شوارع إدريس الحارثي، العلام، النيل، أنوال، طريق ولاد زيان، علال الفاسي. كما يتقاطع مع الخط الأول للطرامواي بشارع الحسن الثاني، وصولا إلى المحطة النهائية بشارع مولاي يوسف أمام حديقة الجامعة العربية.
ومن شأن هذين الخطين الجديدين تعزيز شبكة خطوط طرامواي الدار البيضاء، إذ سيساهمان في تسهيل حركة تنقل الساكنة من خلال ربط مجموعة من أحياء المدينة عبر وسيلة تنقل صديقة للبيئة.