وذكرت الشركة أنه في إطار أشغال إنشاء الخط T3 والخط T4 لكازا «طرامواي»، فقد بلغت نسبة تقدم تأثيث المحطات 75 في المائة.
وكانت الشركة المذكورة قد كشفت، شتنبر المنصرم، أن أشغال البنية التحتية الخاصة بتشييد الخط الثالث والرابع من وسيلة النقل «طرامواي» بلغت بشكل عام نسبة 94%. إذ تم إتمام أشغال إنشاء المنصة ووضع السكك الحديدية على مسافة 26.5 كلم في عدد من شوارع العاصمة الاقتصادية.
إقرأ أيضا : خطوط طرامواي البيضاء 3 و4.. أشغال البنية التحتية تتجاوز نسبة 94%
ويمتد الخط الثالث للطرامواي على 14 كيلومترا وينطلق من حي السالمية 2 ويمر بشارع 10 مارس وشارع إدريس الحارثي، وشارع محمد السادس وشارع محمد سميحة وصولا إلى محطة الدار البيضاء الميناء وسيعرف الخط إنشاء 20 محطة.
هذا، ويمتد الخط الرابع على 12 كيلومترا بـ19 محطة، وينطلق من شارع عقبة، ويمر بكل من شوارع إدريس الحارثي، العلام، النيل، أنوال، طريق ولاد زيان، علال الفاسي. كما يتقاطع مع الخط الأول للطرامواي بشارع الحسن الثاني، وصولا إلى المحطة النهائية بشارع مولاي يوسف أمام حديقة الجامعة العربية.
ومن شأن هذين الخطين الجديدين تعزيز شبكة خطوط طرامواي الدار البيضاء، إذ سيساهمان في تسهيل حركة تنقل الساكنة من خلال ربط مجموعة من أحياء المدينة عبر وسيلة تنقل صديقة للبيئة.