وأوضحت الشركة أن الأمر يتعلق الأمر بجسري عبور السكة الحديدية للقطار في شارع محمد السادس وطريق أولاد زيان، وجسر بوسترينغ المحادي للطريق السريع الحضري أ3 وكذلك جسر شارع محمد السادس في ملتقى شوارع القدس، إدريس الحارثي، الداخلة وأمجالة الذي دخل حيز الاشتغال في مارس المنصرم.
وكانت شركة التنمية المحلية « الدار البيضاء للنقل » قد كشفت أن أشغال البنية التحتية الخاصة بتشييد الخط الثالث والرابع من وسيلة النقل « طرامواي » بلغت بشكل عام نسبة 94%. إذ تم إتمام أشغال إنشاء المنصة ووضع السكك الحديدية على مسافة 26.5 كلم في عدد من شوارع العاصمة الاقتصادية.
ويمتد الخط الثالث للطرامواي على 14 كيلومترا وينطلق من حي السالمية 2 ويمر بشارع 10 مارس وشارع إدريس الحارثي، وشارع محمد السادس وشارع محمد سميحة وصولا إلى محطة الدار البيضاء الميناء وسيعرف الخط إنشاء 20 محطة.
هذ، ويمتد الخط الرابع على 12 كيلومترا بـ19 محطة، وينطلق من شارع عقبة، ويمر بكل من شوارع إدريس الحارثي، العلام، النيل، أنوال، طريق ولاد زيان، علال الفاسي. كما يتقاطع مع الخط الأول للطرامواي بشارع الحسن الثاني، وصولا إلى المحطة النهائية بشارع مولاي يوسف أمام حديقة الجامعة العربية.
ومن شأن هذين الخطين الجديدين تعزيز شبكة خطوط طرامواي الدار البيضاء، إذ سيساهمان في تسهيل حركة تنقل الساكنة من خلال ربط مجموعة من أحياء المدينة عبر وسيلة تنقل صديقة للبيئة.