طنجة. انطلاق محاكمة متورطين في ملف باخرة الكوكايين

DR

في 17/11/2016 على الساعة 13:00

وسط حراسة أمنية مشددة، أحالت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية على ابتدائية طنجة، صبيحة اليوم الخميس، عنصرين أحدهما مالك السفينة التي كانت تقل الكوكايين بسواحل الداخلة، في إطار العملية الكبرى التي تم إحباطها الأحد الماضي.

وحسب مصادرنا الخاصة فقد تم نقل المتهمين "ط.ط" و"ج.ت" إلى محكمة الاستئناف بطنجة، بغية عرضهما على الوكيل العام للملك، غير أن الأخير قضى بعدم الاختصاص، لكون وقائع القضية لا تشكل جنايات مما أدى إلى إحالة ملفه على ابتدانية المدينة.

وبحسب مصادر خاصة لموقع Le360، فان المتهمين ينتظر أن يمثلا بعد قليل أمام المحكمة الابتدائية بطنجة في حالة اعتقال، وذلك في إطار أولى جلسات المحاكمة.

وفي الوقت الذي أشارت فيه مصادرنا إلى ان رؤوسا كبرى سيتم الإطاحة بها بمدينة طنجة على خلفية اعتقال الملياردير "ط.ط"، تواصل عناصر المكتب المركزي فتح تحقيقات موازية لإيقاف عدد من المشتبه فيهم في العملية النوعية التي شهدتها سواحل مدينة الداخلة هذا الأسبوع .

يذكر أن عناصر "البسيج" اعتقلت المتهم "ط.ط" عشية يوم الأحد المنصرم، على خلفية حجز طن و365 كيلو من الكوكايين على متن باخرة للصيد البحري مملوكة له بمدينة الداخلة.

تحرير من طرف حفيظ
في 17/11/2016 على الساعة 13:00