الخميسات. إيقاف عصابة تقودها فتاة

DR

في 14/11/2016 على الساعة 21:00

أحال المركز القضائي للدرك الملكي بالخميسات، فتاة تتحدر من مدينة تيفلت، كانت ضمن عصابة مكونة من ثلاثة أفراد، على غرفة الجنايات بالرباط، بعدما تم التوصل إلى هويتها، وجرى اعتقالها بمدينة تيفلت، الخبر جاء في يومية الأحداث المغربية عدد يوم غد الثلاثاء.

وحسب اليومية فقد تعرف الضحية على المشتبه فيها بشكل تلقائي بمجرد عرضها عليه، وتوبعت من أجل تكوين عصابة إجرامية، الضرب والجرح، السطو على ناقلة تحت وطأة العنف، المؤدي إلى عجز طبي، في حين لا يزال البحث جاريا من أجل اعتقال شريكيها اللذين ما زالا في حالة فرار، وحررت مذكرة بحث وطنية في حقهما.

وذكرت اليومية أن فصول القضية تحكي أنه حوالي الساعة العاشرة ليلا، عندما تعرض سائق سيارة أجرة من الصنف الثاني بمدينة الخميسات لاعتداء شنيع، أثناء عمله من طرف مجهولين أصيب على إثره عمله من طرف مجهولين أصيب على إثره بجروح ورضوض خطيرة على مستوى الرأس، ما استدعى نقله إلى المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط في حالة حرجة.

وخلال تعميق البحث مع المتهمة، ذكرت اليومية أنها أكدت خلال الاستماع إليها أنها كانت رفقة شخصين في حالة سكر، قادمين على متن سيارة طاكسي كبيرة من مدينة تيفلت، وخلال وصولعم إلى مدينة الخميسات، صادفتهم سيارة أجرة الضحية، وطلبوا من السايق نقلهم إلى بيت أحد أقاربهم بالقرب من قنطرة أيت بالقاسم القريبة من حي السعادة بالخميسات.

وأوضحت اليومية أن المتهمين في طريقهم إلى هناك، نفذو اعتدائهم بواسطة ضربه بحجارة على مستوى الرأس، أفقدته الوعي وسقط أرضا، واستولوا على السيارة، وكل ما بحوزته، ثم لاذوا بالفرار إلى وجهة مجهولة، قبل أن تنقلب بهم السيارة التي تطايرت بعض أجزائها، فقرروا تركها في الخلاء، وتابعوا سيرهم على الأقدام إلى وجهة غير معلومة.

إصابات خطيرة

نقل السائق المصاب إلى المستشفى الاقليمي بالخميسات لتلقي الإسعافات الضرورية، قبل نقله من جديد على وجه السرعة صوب المستشفى الجامعي بالرباط.

تحرير من طرف حفيظ
في 14/11/2016 على الساعة 21:00