وجدة. ضبط 58 ألف "قرقوبية" لدى مروّجين

Le360 : Adil Gadrouz

في 28/10/2016 على الساعة 09:00

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، بناءً على معلومات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أول أمس الأربعاء، شخصين أحدهما من ذوي السوابق القضائية والثاني يحمل الجنسية الهولندية من أصل مغربي، وذلك لتورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في مخدر الإكستازي.

وحسب مصدر لـLe360، فإن عمليات التفتيش التي أجرتها العناصر الأمنية أسفرت عن حجز 58.351 قرص من مخدر الإكستازي، فضلا عن سيارتين، إحداهما رباعية الدفع، يشتبه في استعمالها في نقل وتهريب هذا النوع من المخدرات.

وأوضح المصدر أن المشتبه فيهما تم الاحتفاظ بهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الشبكة الإجرامية التي ينشطون فيها، ورصد مسالك تهريب هذه الشحنات المخدرة من الخارج، بالإضافة إلى إيقاف باقي المتورطين المحتملين في هذه القضية.

وفي سياق متصل، أوقفت مصالح أمن ولاية أمن وجدة، أول أمس الثلاثاء، 96 شخصا منهم 89 مبحوثا عنه من أجل جنايات وجنح مختلفة وذلك على امتداد جميع المناطق الأمنية التابعة لها، ومن بين الموقوفين الأشخاص المبحوث عنهم والمتورطين خاصة في قضايا السرقات الموصوفة، السرقات بالعنف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض، والاتجار في المخدرات والخمور.

وتم الاحتفاظ بالأشخاص الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية لذمة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 28/10/2016 على الساعة 09:00