فيديو. أكاديمية التعليم بطنجة تغلق مؤسسة تعليمية خاصة

DR

في 18/10/2016 على الساعة 19:19

قررت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، أمس الاثنين، سحب رخصة مؤسسة خصوصية للتعليم الابتدائي بمدينة طنجة، وذلك بعد نحو 5 سنوات على إنشائها.

وأشار بلاغ صادر توصل موقع Le360 بنسخة منه، إلى أن القرار جاء تطبيقا للقرار الوزاري رقم 517.10 الصادر في 16 من صفر 1431 (فاتح فبراير 2010) في شأن تحديد الإجراءات الإدارية التي يمكن للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين اتخاذها في حق المخالفين لأحكام القانون رقم 06.00 بمثابة النظام الأساسي للتعليم المدرسي الخصوصي".

الأكاديمية أفادت أن سحب الرخصة أتى أيضا نتيجة لإصرار المؤسسة على مخالفة أحكام القانون رغم مراسلتها لإثارة انتباهها إلى جسامة هذه المخالفات خلال الموسم الدراسي المنصرم.

المخالفات التي أعدتها الأكاديمية تهم أيضا إضافة واستغلال مرافق تربوية للمؤسسة بدون ترخيص، وتجاوز الطاقة الاستيعابية للمؤسسة بما يفوق 55 في المائة بدون ترخيص، وعدم تأمينها لجميع تلميذات وتلاميذ المؤسسة.

وقد استقبلت اسر التلاميذ القرار باستنكار شديد، ولهذه الغاية تم توجيه رسالة لكافة أمهات وآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ مفادها أن المديرية الإقليمية لطنجة أصيلة قد عينت لجنة ستتكلف باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير لضمان استمرار أبنائهم في الدراسة في ظروف عادية.

وفي سياق متصل، قال مصدر موثوق إن الأكاديمية تتجه لإغلاق عدد من المدارس والمؤسسات الخاصة في غضون الاسابيع المقبلة نتيجة مخالفات كبرى ، وينتظر ان يتم إغلاق عددا من روض الأطفال بالمدينة وهي مؤسسات تعرف مشاكل كبرى منذ سنوات.

تحرير من طرف حفيظ
في 18/10/2016 على الساعة 19:19