بنسليمان. أستاذ يقارع "الويسكي" ويتحرش بالتلميذات

DR

في 03/05/2016 على الساعة 22:06

أقوال الصحففتحت المصالح المختصة بأكاديمية الدار البيضاء سطات، أمس الاثنين، تحقيقا في تقرير رفعته النيابة الإقليمية للتعليم بابن سليمان، حول فضيحة بطلها أستاذ للغة الفرنسية بمركزية مجموعة مدارس الفضالات إقليم بن اسليمان، بعد أن احتسى الكحول وتحرش بتلميذاته داخل القسم.

وذكرت يومية "الصباح" في عددها الصادر غدا الأربعاء، أن الفضيحة وقعت زوال يوم الجمعة الماضي داخل قسم ممتلئ بتلاميذ وتلميذات المستوى الخامس ابتدائي، الذين تفاجأوا بالأستاذ في حالة سكر قبل أن يواصل استكمال ثمالته بواسطة قنينة "ويسكي"، ليشرع في التحرش بمجموعة من التلميذات اللواتي هربن من داخل القسم.

وحسب المصادر نفسها فان الأستاذ عمل على إقفال القسم بعد وصوله حوالي الساعة الثالثة من يوم الجمعة، وهو في حالة غير طبيعية. وقالت إن الأستاذ أخرج قنينة من نوع ويسكي داخل مكتبه وبدا يحتسي منها، وبعد ساعة شرع الأستاذ في التلفظ بعبارات نابية خادشة للحياء قبل أن يتقدم نحو السبورة ويكتب كلمة إباحية بالدارجة العامية، ليقوم بعد ذلك بالتحرش بتلميذتين عبر لمس أجزاء من جسميهما، ما جعل مجموعة من التلاميذ يفرون خارج القسم وهم يصرخون طالبين النجدة.

وربط حارس المؤسسة الاتصال بالمدير بعد ذلك، وحاول إيقاف الأستاذ بمساعدة عدد من زملائه قبل أن يواجههم بالعنف، ليعملوا على تهدئته بعد ذلك، وقد قام المدير بحجز القنينة وتصوير العبارة التي كتبها في السبورة.

ومن المنتظر أن تصدر الأكاديمية قرارا صارما بحق الأستاذ، ومن غير المستبعد إحالة الملف على النيابة العامة، تقول جريدة "الصباح".

تحرير من طرف حفيظ
في 03/05/2016 على الساعة 22:06