البيضاء. سقوط 3 مروجين للحشيش

DR

في 21/04/2016 على الساعة 17:59

أوقفت عناصر الأمن بمنطقة آنفا بالدار البيضاء، الأحد الماضي، أشخاص يبلغون من العمر على التوالي 31 و22 و25 سنة من أجل الحيازة والاتجار في المخدرات، وذلك بعد نصب كمين لهم من قبل فرقة مكافحة المخدرات بناء على مجموعة من الأبحاث الميدانية والتحريات.

وحسب مصدر أمني، فقد نصبت العناصر الأمنية كمين لشخص ومرافقه على متن سيارة نوع مرسديس وآخر على متن سيارة نوع داسيا، وبعد محاصرة السيارتين ومحاولة إيقافهم، أقدم السائق على رش العناصر الأمنية ببخاخ مسيل للدموع في محاولة منه للفرار.

وذكر المصدر أن العناصر الأمنية تمكنت من إيقاف المعنيين بالأمر، وقامت بتفتيش السيارة مما أسفر عن حجز كيس بلاستيكي والعثور بداخله على ست صفائح من الشيرا وأربعة كبسولات من مخدر الكوكايين، وهاتف محمول ومبلغ مالي ومفتاح السيارة ووثائق السيارة باستثناء رخصة السياقة.

وحسب المصدر دائما، فقد أفاد المتهم الأول بشأن الكيس بأنه تسلمه لتوه من سائق السيارة نوع مرسيديس، أما بالنسبة لهاته الأخيرة فقد تفتيشها وحجز كمية من مخدر الشيرا 254 صفيحة من مخدر الشيرا والبخاخ الذي تم رشه على العناصر الأمنية ومبلغ مالي وهاتفين محمولين.

المعنيين بالأمر اعترفا بالمنسوب إليهما وكما أضافا أن أن المعني بالأمر الذي ضبط بحوزته الكيس البلاستيكي هو أول زبون وأنهما كانا بصدد توزيع الكمية المحجوزة على المروجين.

البحث مع المتهمين لازال جاريا من أجل تحديد مزوديهم الرئيسيين وكذلك إيقافهم في أقرب الآجال، هذا وتم وضع المشتبه فيهما رهن تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 21/04/2016 على الساعة 17:59