بالصور والفيديو: حملة ضخمة لتنظيف الدار البيضاء

Le360 : Adil Gadrouz

في 17/04/2016 على الساعة 16:12

نظمت جمعية "مغاربة ونفتخر" حملة نظافة على نطاق واسع بمدينة الدار البيضاء، اليوم الأحد، شارك فيها مئات المتطوعين إلى جانب شباب الجمعية.

وتأتي هاته المبادرة، وفق بلاغ للجمعية، بعد النجاح الكبير للنسخة الأولى من الحملة الضخمة التي نظمت شهر أبريل من السنة الماضية، والتي عرفت مشاركة ما يقارب 10.000 متطوع ومتطوعة.

وأضاف البلاغ أن الجمعية شرعت في التحضير لتنظيم النسخة الثانية للحملة، وذلك عبر تنظيم 8 حملات نظافة موزعة على 8 عمالات، على امتداد الأربعة أشهر الأولى من هذه السنة، مشيرا إلى أنه قد عرفت هذه الحملات نجاحا على جميع المستويات وتركت صدى طيبا لدى المواطنين.

وأوضح البلاغ أن المبادرة تميزت بمشاركة مكثفة من شباب وشابات المدينة وكذلك مختلف الفئات العمرية، بحيث تراوح معدل المشاركين في كل حملة حوالى 200 متطوع، انخرطوا جميعا في أشغال الكنس والبستنة والتزيين وإعادة تدوير النفايات وأيضا حملات التحسيس المباشرة مع الساكنة.

وتعد إشكالية النظافة بمدينة الدار البيضاء إحدى أكثر الاشكاليات التي تؤرق الساكنة، لما لها من انعكاسات عديدة على حياتهم، وتأتي هذه المبادرة المنظمة من طرف جمعية "مغاربة ونفتخر" كجزء من الحل لهذه الاشكالية، وذلك عبر هذه الحملات التي تهدف الى المساهمة في ترسيخ ثقافة النظافة من أجل إعادة الحياة للمدينة المليونية.

تحرير من طرف منى
في 17/04/2016 على الساعة 16:12